Dépôt Institutionnel Numérique de la production Scientifique et Académique de l'Université d'Alger 2

المشكلات السلوكية الشائعة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author حميدة, زهرة
dc.date.accessioned 2023-04-30T10:04:05Z
dc.date.available 2023-04-30T10:04:05Z
dc.date.issued 2022-12-31
dc.identifier.issn 2602-7402
dc.identifier.issn EISSN: 2676-1637
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/5135
dc.description.abstract هدفت الدراسة الحالية لمعرفة الفروق في ترتيب المشكلات السلوكية الشائعة وكذا الفروق تبعا لمتغيري الجنس والسن لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين، حيث تكونت عينة الدراسة من (38) معلم ومعلمة بمرحلة الابتدائية، وتم تطبيق قائمة المشكلات السلوكية لصلاح الدين أبو ناهية (1993) وبعد المعالجة الإحصائية توصلنا إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية في ترتيب المشكلات السلوكية الشائعة. كما بينت النتائج أيضا عدم وجود فروق في المشكلات السلوكية تبعا لمتغيري الجنس والسن لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين The current study aimed to find out the differences in ordering the common behavioral problems as well asthe differences according to the variables of sex and age among primary school students from the teachers' point of view. The study sample consisted of (38) male and female teachers in the primary stage, and the list of behavioral problems was applied by Salah El-Din Abu Nahia (1993). After statistical treatment, we concluded that there were statistically significant differences in ordering common behavioral problems. The results also showed that there were no differences in these behavioral problems according to the variables of gender and age among primary school students from the teachers' point of view. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher دراسات في العلوم الانسانية والاجتماعية- كلية العلوم الاجتماعية - جامعة الجزائر2 ابو القاسم سعد الله ar_AR
dc.relation.ispartofseries المجلد22;العدد2
dc.rights Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States *
dc.rights.uri http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ *
dc.subject المشكلات السلوكية ar_AR
dc.subject تلميذ المرحلة الابتدائية ar_AR
dc.subject المعلم ar_AR
dc.subject behavioral problems ar_AR
dc.subject primary school student ar_AR
dc.title المشكلات السلوكية الشائعة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين ar_AR
dc.title.alternative Common behavioral problems among primary school students from the teachers' point of view ar_AR
dc.type Article ar_AR


Fichier(s) constituant ce document

Les fichiers de licence suivants sont associés à ce document :

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States Excepté là où spécifié autrement, la license de ce document est décrite en tant que Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte