Digital Deposit of grey literature of Algiers 2 University

أثر استخدام ما وراء المعرفة في تدريس الاحصاء على الفاعلية الذاتية الاحصائية وتفعيل البنية المعرفية لدى طلبة السنة الثانية علم النفس

Show simple item record

dc.contributor.author أحمدي, خولة
dc.date.accessioned 2020-07-03T12:55:04Z
dc.date.available 2020-07-03T12:55:04Z
dc.date.issued 2016
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/515
dc.description.abstract تهدف الدراسة الحالية إلى التحقق من أثر استخدام استراتيجيات ماوراء المعرفة في تدريس الإحصاء على فعالية البنية المعرفية والفاعلية الذاتية الإحصائية لدى طلبة السنة الثانية علم النفس، ولتحقيق هذا الهدف تم استخدام المنهج التجريبي تصميم مجموعتين متكافئتين (التجريبية ـ الضابطة) قياس قبلي وبعدي، وطبقت الدراسة على عينة عشوائية قوامها (80) طالب، وهو يمثل عدد الطلبة لفوجين من طلبة السنة الثانية علم النفس، حيث مثل فوج المجموعة التجريبية والفوج الآخر المجموعة الضابطة وذلك بالتعيين العشوائي بجامعة خميس مليانة (عين الدفلى)، وتم التوصل من خلال استخدام مقياس فعالية البنية المعرفية، ومقياس الفاعلية الذاتية الإحصائية، وباستخدام الأساليب الإحصـائية المتمثلة فـي اختبار T للفروق بين متوسطين واختبارF تحليل التباين الأحادي، وتوصلنا إلى تحقق فرضيات الدراسة. en_US
dc.language.iso ar en_US
dc.publisher Algiers 2 University Abou El kacem Saadallah جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله en_US
dc.subject الاحصاء ــ دراسة وتدريس en_US
dc.title أثر استخدام ما وراء المعرفة في تدريس الاحصاء على الفاعلية الذاتية الاحصائية وتفعيل البنية المعرفية لدى طلبة السنة الثانية علم النفس en_US
dc.type Thesis en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account