Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بكير, مليكة
|
|
dc.date.accessioned |
2020-07-03T15:02:55Z |
|
dc.date.available |
2020-07-03T15:02:55Z |
|
dc.date.issued |
2016 |
|
dc.identifier.uri |
http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/521 |
|
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة الجالية إلى التعرف على مستوى الرضا عن الدراسة والدافع المعرفي ومستوى الطموح لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي، وإيجاد العلاقة بين الرضا عن الدراسة وكل من الدافع المعرفي ومستوى الطموح وكذلك إيجاد الفروق بين التلاميذ المتفوقين وغير المتفوقين في المتغيرات الثلاثة وفقا لأبعاد المقاييس والدرجة الكلية، بالإضافة إلى كشف الفروق بين التلاميذ وفقا للجنس والتخصص. وتكونت عينة الدراسة من 530 تلميذ متفوق وغير متفوق من مختلف المؤسسات التربوية على مستوى ولاية الجزائر. استخدمت الباحثة أدوات الدراسة منها مقياس الرضا عن الدراسة والدافع المعرفي ومستوى الطموح مع حساب خصائصهم السيكومترية. وتحققت معظم الفرضيات المقترحة. |
en_US |
dc.language.iso |
ar |
en_US |
dc.publisher |
Algiers 2 University Abou El kacem Saadallah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله |
en_US |
dc.subject |
التعليم الثانوي ــ الجزائر |
en_US |
dc.subject |
الرضا |
en_US |
dc.subject |
الطموح |
|
dc.title |
الرضا عن الدارسة وعلاقته بالدافع المعرفي ومستوى الطموح لدى تلاميذ السنة الثانية من التعليم الثانوي |
en_US |
dc.title.alternative |
مقارنة بين المتفوقين وغير المتفوقين |
|
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée