Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بلمهدي, فتيحة
|
|
dc.date.accessioned |
2020-07-03T15:45:49Z |
|
dc.date.available |
2020-07-03T15:45:49Z |
|
dc.date.issued |
2016 |
|
dc.identifier.uri |
http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/522 |
|
dc.description.abstract |
هدف البحث الحالي الى استقصاء مدى فعالية برنامج إرشادي مقترح في التخفيف من أعراض فرط الحركة و تشتت الانتباه و زيادة قدرات التفكير الإبداعي لدا مجموعة من تلاميذ الابتدائي ( 7-12) .حيث تكونت مجموعة البحث من 16 تلميذ مقسمين بالتساوي إلى مجموعة ضابطة و مجموعة تجريبية .و قد تم الاعتماد على المنهج التجريبي للوصول إلى أهداف البحث .كما استخدم مقياس تورانس للتفكير الإبداعي و مقياس SNAP-IV لفرط الحركة و تشتت الانتباه نسخة الأولياء و المعلمين لجمع المعطيات . قد أسفرت المعالجة الإحصائية للنتائج على ما يلي البرنامج الإرشادي المقترح فعال في التخفيف من أعراض فرط الحركة و تشتت الانتباه . البرنامج الإرشادي المقترح غير فعال في زيادة قدرات التفكير الإبداعي . انطلاقا من النتائج المتوصل إليها ختمت الباحثة الدراسة ببعض التوصيات . |
en_US |
dc.language.iso |
ar |
en_US |
dc.publisher |
Algiers 2 University Abou El kacem Saadallah جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله |
en_US |
dc.subject |
الإبداع |
en_US |
dc.subject |
الإرشاد النفسي |
en_US |
dc.subject |
التفكير |
en_US |
dc.subject |
الإنتباه |
en_US |
dc.subject |
الإفراط الحركي |
en_US |
dc.title |
فعالية برنامج إرشادي في التقليل من فرط الحركة و تشتت الانتباه وتطوير قدرات التفكير الإبداعي لدى تلاميذ الإبتدائي (7-12)سنة |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée