المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

فعالية برنامج إرشادي في التقليل من فرط الحركة و تشتت الانتباه وتطوير قدرات التفكير الإبداعي لدى تلاميذ الإبتدائي (7-12)سنة

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author بلمهدي, فتيحة
dc.date.accessioned 2020-07-03T15:45:49Z
dc.date.available 2020-07-03T15:45:49Z
dc.date.issued 2016
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/522
dc.description.abstract هدف البحث الحالي الى استقصاء مدى فعالية برنامج إرشادي مقترح في التخفيف من أعراض فرط الحركة و تشتت الانتباه و زيادة قدرات التفكير الإبداعي لدا مجموعة من تلاميذ الابتدائي ( 7-12) .حيث تكونت مجموعة البحث من 16 تلميذ مقسمين بالتساوي إلى مجموعة ضابطة و مجموعة تجريبية .و قد تم الاعتماد على المنهج التجريبي للوصول إلى أهداف البحث .كما استخدم مقياس تورانس للتفكير الإبداعي و مقياس SNAP-IV لفرط الحركة و تشتت الانتباه نسخة الأولياء و المعلمين لجمع المعطيات . قد أسفرت المعالجة الإحصائية للنتائج على ما يلي البرنامج الإرشادي المقترح فعال في التخفيف من أعراض فرط الحركة و تشتت الانتباه . البرنامج الإرشادي المقترح غير فعال في زيادة قدرات التفكير الإبداعي . انطلاقا من النتائج المتوصل إليها ختمت الباحثة الدراسة ببعض التوصيات . en_US
dc.language.iso ar en_US
dc.publisher Algiers 2 University Abou El kacem Saadallah جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله en_US
dc.subject الإبداع en_US
dc.subject الإرشاد النفسي en_US
dc.subject التفكير en_US
dc.subject الإنتباه en_US
dc.subject الإفراط الحركي en_US
dc.title فعالية برنامج إرشادي في التقليل من فرط الحركة و تشتت الانتباه وتطوير قدرات التفكير الإبداعي لدى تلاميذ الإبتدائي (7-12)سنة en_US
dc.type Thesis en_US


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي