Dépôt Institutionnel Numérique de la production Scientifique et Académique de l'Université d'Alger 2

محاولة بناء بروتوكول تشخيصي علاجي لصعوبات اكتساب اللغة الفرنسية عند المتمدرسين بمنطقة عين صالح السنة الخامسة ابتدائي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author ابليلة, رقية
dc.contributor.author قلي, عبد الله (مدير بحث)
dc.date.accessioned 2023-05-17T09:02:51Z
dc.date.available 2023-05-17T09:02:51Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/5233
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى محاولة بناء برتوكول تشخيصي علاجي لصعوبات اكتساب اللغة الفرنسية لدى المتمدرسين بمنطقة عين صالح السنة الخامسة ابتدائي. و تم الانطلاق من التساؤلات التالية : 1- هل يسمح البرتوكول بالتشخيص الفعال لصعوبات اكتساب اللغة الفرنسية عند المتمدرسين ؟2- هل هناك فروق ذات دلالة إحصائيا بين القياس القبلي والقياس ألبعدي في البرتوكول ككل . 3- هل يسمح البروتوكول بالتحسين الفعال لدى المتمدرسين في جميع محاوره؟ وقد وضعت لها فرضيات. طبقت الدراسة على 350 حالة من تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي بمنطقة عين صالح و تم التوصل إلى النتائج التالية:ظهرت فروق ذات دلالة إحصائيا كما يلي : نسبة الحالات العادية 5.71% ونسبة الصعوبة المتوسطة 14.28% ونسبة الصعوبة الحادة هي 42.85%ونسبة الصعوبة العميقة 28.59% .فبل التعلم عدد الحالات العادية 50 حالة والمتوسطة 55 حالة والحادة أو الضعيفة 45 حالة و العميق أو الضعيف جدا بنسبة 15حالة.كما أن هذا البروتوكول جعل رصيد وخطاب المتمدرسين ثريا في مختلف وضعيات التواصل The study aims to create a diagnostic treatment protocol for the difficulties of the French language acquisition among the fifth year students in Ain Saleh’s primary schools. starting from the following questions: 1- Does the protocol allow an effective diagnosis of difficulties in acquiring the French language among the teachers? 2- Are there statistically significant differences before and after the protocol as a whole? 3- Does the protocol allow the effective improvement of the teachers in all its areas? Hypotheses have been developed . The study was applied to 350 cases and statistically significant differences emereged ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher University of algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.subject التعليم الإبتدائي ar_AR
dc.subject اللغة ــ تعليم ar_AR
dc.subject صعوبات اللغة ar_AR
dc.title محاولة بناء بروتوكول تشخيصي علاجي لصعوبات اكتساب اللغة الفرنسية عند المتمدرسين بمنطقة عين صالح السنة الخامسة ابتدائي ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte