Digital Deposit of grey literature of Algiers 2 University

تحديد المهارات الارشادية الفعالة لدى المختص النفسي المدرسي في ضوء المناخ المدرسي السائد بالمملكة العربية السعودية

Show simple item record

dc.contributor.author بن هادي آل منصور, صالح
dc.date.accessioned 2020-07-03T16:37:00Z
dc.date.available 2020-07-03T16:37:00Z
dc.date.issued 2016
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/527
dc.description.abstract تهدف الدراسة إلى التعرف على المهارات الإرشادية الفعالة لدى المختص النفسي في ضوء المناخ المدرسي السائد للطلاب ذوي فرط الحركة، وكانت فرضيات الدراسة: - توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المرشدين الطلابيين، فيما يتعلق بالمهارات الإرشادية والكفايات الأساسية اللازم توافرها لدى المرشد الطلابي المتخصص وغير المتخصص؛ و يتكون مجتمع الدراسة من جميع المرشدين بمدينة نجران حتى شهر أكتوبر 2015 وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية: 1- لا تتوافر المهارات الإرشادية والكفايات الأساسية لدى المرشد الطلابي. 2- أثير متغيرات (المؤهل، التخصص، الخبرة) على تحديد أهم الكفايات اللازم توافرها لدى الإخصائي النفسي (المرشد الطلابي). 3- الاختبارات والمقاييس والتوجية المهني يحتاج الى تأهيل en_US
dc.language.iso ar en_US
dc.publisher Algiers 2 University Abou El kacem Saadallah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله en_US
dc.subject القيادة en_US
dc.subject الاتصال en_US
dc.subject الارشاد النفسي en_US
dc.subject التوجيه المدرسي en_US
dc.subject الارشاد المدرسي ــ المملكة العربية السعودية en_US
dc.title تحديد المهارات الارشادية الفعالة لدى المختص النفسي المدرسي في ضوء المناخ المدرسي السائد بالمملكة العربية السعودية en_US
dc.type Thesis en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account