المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

التكيف المدرسي و علاقته بالذكاء الوجداني و أساليب مواجهة الضغوط عند طلبة المدارس الوطنية التحضيرية

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author بوطالية, يمينة
dc.date.accessioned 2020-07-03T17:01:32Z
dc.date.available 2020-07-03T17:01:32Z
dc.date.issued 2016
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/532
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة الى التعرف على علاقة التكيف المدرسي بكل من الذكاء الوجداني و اساليب مواجهة الضغوط عند عينة من طلبة المدارس الوطنية التحضيرية ، و شملت العينة 387 طالبا و خلصت الدراسة الى ان الطلبة يستخدمون اساليب متعددة في مواجهة مختلف المواقف الضاغطة، و ان اغلبهم يمتاز بذكاء وجداني مرتفع و تكيف دراسي مرتفع مع عدم وجود فرق بين الذكور و الاناث في المتغيرات الثلاثة مع وجود علاقة بين الذكاء الوجداني و التكيف المدرسي. en_US
dc.language.iso ar en_US
dc.publisher Algiers 2 University Abou El kacem Saadallah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله en_US
dc.subject الضغط النفسي en_US
dc.subject الذكاء الوجداني en_US
dc.subject التكيف الدراسي en_US
dc.title التكيف المدرسي و علاقته بالذكاء الوجداني و أساليب مواجهة الضغوط عند طلبة المدارس الوطنية التحضيرية en_US
dc.type Thesis en_US


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي