dc.contributor.author | بوطالية, يمينة | |
dc.date.accessioned | 2020-07-03T17:01:32Z | |
dc.date.available | 2020-07-03T17:01:32Z | |
dc.date.issued | 2016 | |
dc.identifier.uri | http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/532 | |
dc.description.abstract | هدفت هذه الدراسة الى التعرف على علاقة التكيف المدرسي بكل من الذكاء الوجداني و اساليب مواجهة الضغوط عند عينة من طلبة المدارس الوطنية التحضيرية ، و شملت العينة 387 طالبا و خلصت الدراسة الى ان الطلبة يستخدمون اساليب متعددة في مواجهة مختلف المواقف الضاغطة، و ان اغلبهم يمتاز بذكاء وجداني مرتفع و تكيف دراسي مرتفع مع عدم وجود فرق بين الذكور و الاناث في المتغيرات الثلاثة مع وجود علاقة بين الذكاء الوجداني و التكيف المدرسي. | en_US |
dc.language.iso | ar | en_US |
dc.publisher | Algiers 2 University Abou El kacem Saadallah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله | en_US |
dc.subject | الضغط النفسي | en_US |
dc.subject | الذكاء الوجداني | en_US |
dc.subject | التكيف الدراسي | en_US |
dc.title | التكيف المدرسي و علاقته بالذكاء الوجداني و أساليب مواجهة الضغوط عند طلبة المدارس الوطنية التحضيرية | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |