Digital Deposit of grey literature of Algiers 2 University

علاقة الوظائف التنفيذية بالفهم القرائي للنص المكتوب لدى تلاميذ السنة الرابعة من التعليم الابتدائي– دراسة مقارنة-

Show simple item record

dc.contributor.author دربيل, شريفة
dc.contributor.author درڨيني, مريم
dc.date.accessioned 2023-06-18T10:08:12Z
dc.date.available 2023-06-18T10:08:12Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/5422
dc.description.abstract يهدف هذا البحث إلى إبراز دور وأهمية الوظائف التنفيذية في الفهم القرائي قمنا بدراسة العلاقة بين الوظائف التنفيذية والفهم القرائي للنص المكتوب لدى التلاميذ المتمدرسين في السنة الرابعة من التعليم الابتدائي. على ضوء أهداف البحث وتساؤلاته، تم استخدام المنهج الوصفي المقارن بين التلاميذ ذوي المستوى الجيد في الفهم القرائي والتلاميذ ذوي المستوى الضعيف، على عينة من تلاميذ السنة الرابعة ابتدائي قوامها 70 تلميذ وتلميذة موزعين إلى مجموعتين. خلص البحث إلى النتائج على انه توجد علاقة ارتباطية بين الوظائف التنفيذية والفهم القرائي للنص المكتوب لدى تلاميذ السنة الرابعة من التعليم الابتدائي This research aims to highlight the role and importance of executive functions in reading comprehension. We have studied the relationship between executive functions and the reading comprehension of the written text among schoolchildren in the fourth year of primary education. In light of the research objectives and questions, the comparative descriptive approach was used between students with a good level of reading comprehension and students with a weak level, on a sample of fourth-year primary students consisting of 70 male and female students divided into two groups.The search found the following results There is a correlative relationship between executive functions and the reading comprehension of the written text among students of the fourth year of primary education ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher جامعة الجزائر 2 ابو القاسم سعد الله، university of algiers 2 Abou kacem Saad Allah ar_AR
dc.subject الفهم القرائي ، الوظائف التنفيذية، الانتباه التنفيذي، التخطيط، الكف ar_AR
dc.subject reading comprehension, executive functions, executive attention, planning, inhibition ar_AR
dc.title علاقة الوظائف التنفيذية بالفهم القرائي للنص المكتوب لدى تلاميذ السنة الرابعة من التعليم الابتدائي– دراسة مقارنة- ar_AR
dc.title.alternative The relationship of executive functions to the reading comprehension of the written text among fourth-year primary school students -A comparative study - ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account