Dépôt Institutionnel Numérique de la production Scientifique et Académique de l'Université d'Alger 2

(أنماط الضبط الصفي وعلاقتها بالدافعية للتعلم والسلوك الـعدواني من وجهة نظر تلاميذ السنة الأولى ثانوي (دراسة ميدانية بثانويات بومرداس

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author خضرواي, نعيمة
dc.contributor.author طعبلي, محمد الطاهر
dc.date.accessioned 2023-06-18T10:25:26Z
dc.date.available 2023-06-18T10:25:26Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/5423
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى الكشف عن طبيعة العلاقة التي تربط كل من أنماط الضبط الصفي التي يستخدمها الأستاذ في الصف والدافعية للتعلم والسلوك العدواني من وجهة نظر تلاميذ السنة الأولى من التعليم الثانوي ، ومدى إسهام بعض العوامل كالجنس والتخصص مثلا في خلق فروقات في هذه العلاقة ، دراسة ميدانية لبعض ثانويات مدينة بومرداس، وقد اعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي ، وقد طبقت الدراسة على عينة تكونت من (446) تلميذ وتلميذة ولجمع البيانات تم تطبيق مقياس أنماط الضبط الصفي من إعداد"الباحثة" ومقياس الدافعية للتعلم من إعداد "دوقة أحمد وأخرون، 2009 " ومقياس السلوك العدواني" لباص وماك بيري 1992" المترجم إلى العربية من طرف " معتز سيد عبد الله وصالح أبو عبادة ،1995 The studyaimed to investigate the relationshipbetweenclassroom discipline types, learning motivation and aggressivebehaviorfrom the point of view of first year at high schoolpupils, and the extent to whichsomefactorssuch as gender and specialization, for example, contribute to creatingdifferences in thisrelationship. In thiscontext The presentstudywasconducted in the high schools of the state of Boumerdesfrom the academicyear (2020-2021), and the researcherused the descriptive approach, where a stratifiedrandomsamplewasselected and the studywasconducted on pupils of the first year high school, two divisions (commontrunkexperimental sciences, commontrunkliterature) in Boumerdes city and theirnumberwas (446) male and femalestudents. In the study, toolswereused, namely: the scale of classroom discipline types prepared by the reseacher, learning motivation scaleprepared by "Dougga Ahmed and others (2009), and aggressivebehaviorscaleprepared by Basa and McBerry (1992) translatedintoArabic by "Moataz Sayed Abdullah and Saleh Abu Worship (1995). ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher جامعة الجزائر 2 ابو القاسم سعد الله، university of algiers 2 Abou kacem Saad Allah ar_AR
dc.subject :أنماط الضبظ الصفي،الدافعية للتعلم، السلوك العدواني،ثلاميذ السنة الأولى ثانوي،أستاذ التعليم الثانوي ar_AR
dc.subject Class control paterns ,Secondaryeductionteachr,Agerssivebehavior,First-yearsecondary,Motivation to learn ar_AR
dc.title (أنماط الضبط الصفي وعلاقتها بالدافعية للتعلم والسلوك الـعدواني من وجهة نظر تلاميذ السنة الأولى ثانوي (دراسة ميدانية بثانويات بومرداس ar_AR
dc.title.alternative The relation ship between Classroom discipline type Learning motivation and Agressive behavior from the point of view of first year at high school pupils ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte