المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

إكتساب بعض المفاهيم في مادة الجغرافيا في ظل مقاربة التدريس بالكفاءات

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author دحماني, أحمد عبد القادر
dc.contributor.author قلي, عبد الله (مدير بحث)
dc.date.accessioned 2023-06-19T10:20:28Z
dc.date.available 2023-06-19T10:20:28Z
dc.date.issued 2016
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/5433
dc.description.abstract لقد تناولت هذه الدراسة موضوع إكتساب بعض المفاهيم في مادة الجغرافيا لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي في ظل مقاربة التدريس بالكفاءات، وتم إختيار شعبتين في إطار هذا التخصص شعبة علوم تجريبية وتمثل الشعبة العلمية وشعبة آداب وفلسقة وتمثل الشعبة الأدبية، وقد هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على الفروق بين تلاميذ الشعبتين في إكتساب تلك المفاهيم إستنادا إلى التخصص وذلك على مستوى التذكر، مستوى الفهم، مستوى التطبيق وكذا مستوى اّلإختبار ككل ، وتم إجراء هذه الدراسة بولاية تيبازة على مستوى الثانويات المتواجدة بها والمحددة بتسعة(09) ثانويات ( شرق، وسط، غرب الولاية) ، وقدرت عينة الدراسة ب 410 تلميذا أو تلميذة تم إختيارها بطريقة عشوائية من بين جميع التلاميذ الممثلين لهاتين الشعبتين على مستوى الولايةو المقدر عددهم ب 8492 تلميذا. وأهم النتائج المتوصل إليها هو عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين تلاميذ الشعبتين على مستوى التذكر مع وجود تلك الفروق على مستوى الفهم و التطبيق و الإختبار ككل. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher University of algiers2 Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.subject التعليم الثانوي ــ الجزائر ar_AR
dc.subject المقاربة بالكفاءات ar_AR
dc.subject الكفاءة المهنية ar_AR
dc.subject الجغرافيا ــ دراسة و تدريس ar_AR
dc.title إكتساب بعض المفاهيم في مادة الجغرافيا في ظل مقاربة التدريس بالكفاءات ar_AR
dc.title.alternative دراسة مقارنة بين تلاميذ السنة الثالثة ثانوي شعبتي علوم تجريبية و آداب وفلسفة ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي