المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

علاقة إستراتيجيات التعلم و الفاعلية الذاتية بكفاءة الأداء في ظل المقاربة بالكفاءات

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author حميدة, زهرة
dc.date.accessioned 2020-07-03T18:00:32Z
dc.date.available 2020-07-03T18:00:32Z
dc.date.issued 2016
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/544
dc.description.abstract هدفت الدراسة الحالية والموسومة بــــ: علاقة علاقة إستراتيجيات التعلم والفاعلية الذاتية بكفاءة الأداء في ظل المقاربة بالكفاءات دراسة ميدانية على عينة من تلاميذة التعليم الثانوي بولاية المدية لمعرفة العلاقات الإرتباطية بين الإستراتيجيات التعلم المعرفية والميتامعرفية والفاعلية الذّاتية بكفاءة الأداء وكذا العلاقات الارتباطية بين إستراتيجيات التعلم المعرفية والميتامعرفية والفاعلية الذّاتية ومعرفة أيضا الفروق في المتغيرات السابقة الذكر حسب متغير التخصص والجنس وبعد تطبيق المقاييس على عينة قدرت بـ: 500 مراهق ومراهقة متمدرسين بالأقسام النهائية وإجراء المعالجة الإحصائية توصلنا إلى وجود علاقات ارتباطيه قوية ودالة بين متغيرات الدراسة كما توصلنا أيضا إلى عدم وجود فروق في هذه المتغيرات حسب متغيري التخصص والجنس ماعدا في إستراتيجيات التعلم المعرفية والفاعلية الذاتية حسب متغير الجنس وكانت الفروق لصالح الإناث. ومنه نستنتج أهمية كل من الإستراتيجيات المعرفية، ميتامعرفية، الفاعلية الذّاتية في حياة المراهق الأكاديمية لبناء واكتساب المعارف، المهارات و الخبرات ومنه تحقيق كفاءة الأداء. en_US
dc.language.iso ar en_US
dc.publisher Algiers 2 University Abou El kacem Saadallah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله en_US
dc.subject التعلم en_US
dc.subject التعليم الثانوي en_US
dc.subject المقاربة بالكفاءات en_US
dc.subject الفعالية الذاتية en_US
dc.title علاقة إستراتيجيات التعلم و الفاعلية الذاتية بكفاءة الأداء في ظل المقاربة بالكفاءات en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية على عينة من تلامذة التعليم الثانوي بولاية المدية en_US
dc.type Thesis en_US


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي