dc.contributor.author | حميدة, زهرة | |
dc.date.accessioned | 2020-07-03T18:00:32Z | |
dc.date.available | 2020-07-03T18:00:32Z | |
dc.date.issued | 2016 | |
dc.identifier.uri | http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/544 | |
dc.description.abstract | هدفت الدراسة الحالية والموسومة بــــ: علاقة علاقة إستراتيجيات التعلم والفاعلية الذاتية بكفاءة الأداء في ظل المقاربة بالكفاءات دراسة ميدانية على عينة من تلاميذة التعليم الثانوي بولاية المدية لمعرفة العلاقات الإرتباطية بين الإستراتيجيات التعلم المعرفية والميتامعرفية والفاعلية الذّاتية بكفاءة الأداء وكذا العلاقات الارتباطية بين إستراتيجيات التعلم المعرفية والميتامعرفية والفاعلية الذّاتية ومعرفة أيضا الفروق في المتغيرات السابقة الذكر حسب متغير التخصص والجنس وبعد تطبيق المقاييس على عينة قدرت بـ: 500 مراهق ومراهقة متمدرسين بالأقسام النهائية وإجراء المعالجة الإحصائية توصلنا إلى وجود علاقات ارتباطيه قوية ودالة بين متغيرات الدراسة كما توصلنا أيضا إلى عدم وجود فروق في هذه المتغيرات حسب متغيري التخصص والجنس ماعدا في إستراتيجيات التعلم المعرفية والفاعلية الذاتية حسب متغير الجنس وكانت الفروق لصالح الإناث. ومنه نستنتج أهمية كل من الإستراتيجيات المعرفية، ميتامعرفية، الفاعلية الذّاتية في حياة المراهق الأكاديمية لبناء واكتساب المعارف، المهارات و الخبرات ومنه تحقيق كفاءة الأداء. | en_US |
dc.language.iso | ar | en_US |
dc.publisher | Algiers 2 University Abou El kacem Saadallah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله | en_US |
dc.subject | التعلم | en_US |
dc.subject | التعليم الثانوي | en_US |
dc.subject | المقاربة بالكفاءات | en_US |
dc.subject | الفعالية الذاتية | en_US |
dc.title | علاقة إستراتيجيات التعلم و الفاعلية الذاتية بكفاءة الأداء في ظل المقاربة بالكفاءات | en_US |
dc.title.alternative | دراسة ميدانية على عينة من تلامذة التعليم الثانوي بولاية المدية | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |