Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
شعباني, مليكة
|
|
dc.date.accessioned |
2020-07-03T21:27:12Z |
|
dc.date.available |
2020-07-03T21:27:12Z |
|
dc.date.issued |
2016 |
|
dc.identifier.uri |
http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/547 |
|
dc.description.abstract |
يتضمن محتوى الدراسة الحالية موضوع دور الاستعدادات العقلية في تنمية المهارات المعرفية لأطفال الأقسام التحضيرية وعلاقتها بالنضج والتكيف المدرسيين لتلاميذ السنة الأولى (الطور الأول الابتدائي)، حيث احتوى تفصيلا شاملا عن ماهية وطبيعة الاستعدادات وتم التركيز على الاستعداد الكلامي واللغوي، الاستعداد للقراءة والكتابة والاستعداد للعد وفهم العدد، كما تناول عرض مفصل لطبيعة وماهية المهارات المعرفية وكيفية اكتسابها من المهارة اللغوية ومهارتي القراءة والكتابة ومهارة فهم العدد والحساب،وعلاقة كل من المهارات المعرفية والاستعدادات العقلية بالنضج والتكيف المدرسيين، لذلك خصص جزء لمعرفة طبيعة وعوامل ومكونات لكل من النضج والتكيف المدرسيين لطفل من (5-6 سنوات) ، مع التطرق لأهمية برنامج التربية التحضيرية في تهيئة الطفل للالتحاق بالمدرسة، وفي الأخير عرض برنامج النشاطات التدعيمية لتنمية المهارات المعرفية لطفل (5-6 سنوات) من إعداد الباحثة. |
en_US |
dc.language.iso |
ar |
en_US |
dc.publisher |
Algiers 2 University Abou El kacem Saadallah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله |
en_US |
dc.subject |
الذكاء |
en_US |
dc.subject |
التعليم الابتدائي |
en_US |
dc.subject |
الأطفال ــ نمو |
en_US |
dc.subject |
التكيف المدرسي |
en_US |
dc.subject |
المهارات المعرفية |
en_US |
dc.subject |
الاستعددات العقلية |
en_US |
dc.subject |
النضج |
en_US |
dc.title |
دور الاستعددات العقلية في تنمية المهارات المعرفية الأطفال الأقسام التحضيرية وعلاقتها بالنضج والتكيف المدرسيين لتلاميذ السنة الأولى |
en_US |
dc.title.alternative |
الطور الأول ابتدائي |
|
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée