Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
صيام, كريمة
|
|
dc.date.accessioned |
2020-07-03T21:33:06Z |
|
dc.date.available |
2020-07-03T21:33:06Z |
|
dc.date.issued |
2016 |
|
dc.identifier.uri |
http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/548 |
|
dc.description.abstract |
نتناول في هذه الدراسة وبالدرجة الأولى موضوع كفاءة القراءة وصعوبات تعلمها ومشكلاتها وكيفية تشخيصها وتقويمها ومعالجتها لدى تلاميذ مرحلة التعليم الابتدائي. وتهدف الدراسة الحالية الى تحديد مستوى أداء القراءة واستخلاص الفروق في المستوى بين التلاميذ عبر المراحل العمرية المختلفة حسب مراحل التعلم وذلك بالنظر الى السن والجنس.كما تهتم الدراسة بتعيين الآليات المعرفية المرتبطة بتعلم القراءة ومشكلاته لدى التلاميذ، وتحديد الفروق بين القارئ الضعيف وذلك بهدف وضع برنامج علاجي، لأن نشاط القراءة أو كفاءة المكتوب تعتبر الركيزة الأساسية لنجاح المتعلم في كل المعارف المدرسية، لهذا يجب العناية بتعليمها حتى يتمكن المتعلم من تحصيلها بصفة جيدة. |
en_US |
dc.language.iso |
ar |
en_US |
dc.publisher |
Algiers 2 University Abou El kacem Saadallah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله |
en_US |
dc.subject |
التعليم الابتدائي |
en_US |
dc.subject |
القراءة ــ تعليم |
en_US |
dc.subject |
عسر القراءة |
en_US |
dc.subject |
الذاكرة والتعلم |
en_US |
dc.subject |
مقياس القراءة |
en_US |
dc.title |
كفاءة القراءة في المدرسة الابتدائية |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة تشخيصية تقويمية تجسيم اختيار تشخيص لمستوى القراءة واقتراح نموذج علاجي لصعوبات تعلم كفاءة القراءة عند القارئ الضعيف |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée