Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author صيام, كريمة
dc.date.accessioned 2020-07-03T21:33:06Z
dc.date.available 2020-07-03T21:33:06Z
dc.date.issued 2016
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/548
dc.description.abstract نتناول في هذه الدراسة وبالدرجة الأولى موضوع كفاءة القراءة وصعوبات تعلمها ومشكلاتها وكيفية تشخيصها وتقويمها ومعالجتها لدى تلاميذ مرحلة التعليم الابتدائي. وتهدف الدراسة الحالية الى تحديد مستوى أداء القراءة واستخلاص الفروق في المستوى بين التلاميذ عبر المراحل العمرية المختلفة حسب مراحل التعلم وذلك بالنظر الى السن والجنس.كما تهتم الدراسة بتعيين الآليات المعرفية المرتبطة بتعلم القراءة ومشكلاته لدى التلاميذ، وتحديد الفروق بين القارئ الضعيف وذلك بهدف وضع برنامج علاجي، لأن نشاط القراءة أو كفاءة المكتوب تعتبر الركيزة الأساسية لنجاح المتعلم في كل المعارف المدرسية، لهذا يجب العناية بتعليمها حتى يتمكن المتعلم من تحصيلها بصفة جيدة. en_US
dc.language.iso ar en_US
dc.publisher Algiers 2 University Abou El kacem Saadallah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله en_US
dc.subject التعليم الابتدائي en_US
dc.subject القراءة ــ تعليم en_US
dc.subject عسر القراءة en_US
dc.subject الذاكرة والتعلم en_US
dc.subject مقياس القراءة en_US
dc.title كفاءة القراءة في المدرسة الابتدائية en_US
dc.title.alternative دراسة تشخيصية تقويمية تجسيم اختيار تشخيص لمستوى القراءة واقتراح نموذج علاجي لصعوبات تعلم كفاءة القراءة عند القارئ الضعيف en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte