dc.contributor.author |
خالدي, خديجة كاملة
|
|
dc.date.accessioned |
2020-07-03T22:02:33Z |
|
dc.date.available |
2020-07-03T22:02:33Z |
|
dc.date.issued |
2015 |
|
dc.identifier.uri |
http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/554 |
|
dc.description.abstract |
تم تناول أهم المعوقات و المتمثلة في: الرصيد الثقافي للبيئة الأسرية، تمثلات الأحداث التاريخية في مرحلة الاستعمار الفرنسي، الكفاءة البيداغوجية للأستاذ، منافسة اللغة الانجليزية للغة الفرنسية، حيث استخدمت استمارة بالمقابلة على عينة من تلاميذ ثانويات بمدينة الجلفة مكونة من 340 تلميذ تم اختيارهم عشوائيا من مجموع 4371 تلميذ أي ما يعادل 10.06À، بالإضافة إلى تمرين في التعبير الكتابي قام بها جزء من التلاميذ الذين أجريت عليهم الاستمارة بالمقابلة و عددهم 30 تلميذ، و ذلك بتطبيق التقنيات الإحصائية: اختبار كاف تربيع، و معاملي الارتباط فاي و التوافق. |
en_US |
dc.language.iso |
ar |
en_US |
dc.publisher |
Algiers 2 University Abou El kacem Saadallah جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله |
en_US |
dc.subject |
الثقافة |
en_US |
dc.subject |
المعلمون ــ تدريب |
en_US |
dc.subject |
اكتساب اللغة |
en_US |
dc.subject |
اللغة الفرنسية ــ تعليم ــ الجزائر |
en_US |
dc.title |
المعوقات السوسيو ثقافية في اكتساب اللغة الفرنسية |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية بثانويات مدينة الجلفة |
en_US |
dc.type |
thesis |
en_US |