المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

فاعلية برنامج تدريبي لتدريس مهارات التفكير الأساسية بالأسلوب المباشر لعينة من تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author عليوان, أفراح مليكة
dc.date.accessioned 2020-07-03T22:02:56Z
dc.date.available 2020-07-03T22:02:56Z
dc.date.issued 2016
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/555
dc.description.abstract ظهرت هذه الدراسة بعنوان: فاعلية برنامج تدريبي لتدريس مهارات التفكير الأساسية بالأسلوب المباشر لعينة من تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي، نتيجة تفريغنا لنتائج شبكة الملاحظة في الدراسة الاستطلاعية حيث غابت مؤشرات الأداء عند كل مستوى من مستوى مهارات التفكير لدى عينة استطلاعية من تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي.فالهدف من الدراسة هو إعداد برنامج تدرÀبي قائم على التعليم المباشر لمهارات التفكير وكذا إعداد أداة لقÀاس المهارات الأساسية للتفكير من أجل اختبار فاعلية البرنامج التدرÀبي عند مستوÀات: جمع المعلومات- تنظيم المعلومات -تفسير المعلومات. و أهمÀة الدراسة : تعليم التفكير يتيح للتلاميذ مرونة تمكنهم من التعامل مع المواقف والمشكلات برؤى واتجاهات جديدة. اعتمدنا على المنهج شبه التجريبي ذي التصميم المجموعة الواحدة والاختبار قبلي بعدى عيّنة الدراسة من مستوى السنة الخامسة ابتدائي، واختيار هذا المستوى وفقا لمعيار مستوى المهارات. en_US
dc.language.iso ar en_US
dc.publisher Algiers 2 University Abou El kacem Saadallah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله en_US
dc.subject الأطفال en_US
dc.subject التعلم en_US
dc.subject التعلم الابتدائي en_US
dc.subject التفكير ــ برنامج en_US
dc.title فاعلية برنامج تدريبي لتدريس مهارات التفكير الأساسية بالأسلوب المباشر لعينة من تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي en_US
dc.type Thesis en_US


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي