Digital Deposit of grey literature of Algiers 2 University

إشكالية تقويم الأنظمة التربوية، نحو تناول بينيّ التخصصات

Show simple item record

dc.contributor.author شعباني, عزيزة
dc.date.accessioned 2024-02-15T10:17:14Z
dc.date.available 2024-02-15T10:17:14Z
dc.date.issued 2022-05-16
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/5763
dc.description.abstract تهدف هذه الورقة العلمية إلى طرح موضوع التخصصات البينية كمقاربة يمكن تبنيها في تقويم النظام التربوي بغرض الاقتراب من الحلول لإشكاليات وقضايا تربوية ذات طبيعة معقدة تقتضي تفكيرا مركبا يطرح حلولا بالانفتاح على التخصصات العلمية التي ترتبط بمجال التربية، و على المواضيع المتنوعة التي تهتم بها و النماذج النظرية المفسرة للظواهر. يسعى هذا الطرح إلى محاولة لفهم شامل وعميق للأبعاد التي تشكل هذا التعقيد، بالإضافة إلى الاستفادة من المنهجيات المختلفة و الأدوات المتوفرة للمساهمة في قراءة متكاملة لأبعاد النظام التربوي و تحليل يعبر حدود التخصص منفتح على تخصصات مختلفة تتعاون وتدمج معارفها لتتحول إلى أنماط جديدة من المعرفة تستطيع قراءة الواقع في أبعاده المختلفة. الكلمات المفتاحية: التخصصات البينية- التفكير المركب- النظام التربوي- الدمج- التعاون We try through this contribution to put the topic of interdisciplinarity as an approach that stimulates growing interest which can be adopted in the educational system evaluation in order to approach solutions to difficult educational problems. This approach is open to disciplines that are related to the field of education and to the diverse topics they are interested in, and theoretical models interpreting phenomena, in addition to take full advantage of the different methodologies and tools, and to provide researchers with interdisciplinary skills in collaborative thinking. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher مجلة تنمية الموارد البشرية ar_AR
dc.subject التخصصات ar_AR
dc.subject البينية ar_AR
dc.subject التفكير المركب ar_AR
dc.subject النظام التربوي ar_AR
dc.subject الدمج ar_AR
dc.subject التعاون ar_AR
dc.subject interdisciplinarity ar_AR
dc.subject complex thinking ar_AR
dc.subject educational system ar_AR
dc.subject integration ar_AR
dc.subject collaboration ar_AR
dc.title إشكالية تقويم الأنظمة التربوية، نحو تناول بينيّ التخصصات ar_AR
dc.title.alternative Problematic of educational systems evaluation, towards interdisciplinary approach ar_AR
dc.type Animation ar_AR


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account