Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
شعباني, عزيزة
|
|
dc.contributor.author |
عمار, يوسف الوحيدي
|
|
dc.date.accessioned |
2024-02-15T10:21:52Z |
|
dc.date.available |
2024-02-15T10:21:52Z |
|
dc.date.issued |
2023-06-05 |
|
dc.identifier.uri |
http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/5764 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى استقصاء دور الدراما التكوّنيّة في تنمية مهارات كتابة القصة لدى تلاميذ الصف التاسع الأساسي في مدارس منطقة الخليل التعليمية، كإحدى الاستراتيجيات النشيطة بهدف تحسين تعليم الكتابة والقراءة. استخدم الباحثان المنهج شبه التجريبي، وتم تطبيق الدراسة على عينة قصدية من تلاميذ الصف التاسع الأساسي في مدرسة ذكور عايدة التابعة لمنطقة الخليل التعليمية، وكانت نتائج الدراسة كما يلي: للدراما التكوّنيّة دور في تنمية مهارات كتابة القصة لدى تلاميذ الصف التاسع الأساسي وظهر دورها بدرجة متوسطة، ومقبولة. ووجود فروق ذات دلالة إحصائية في متوسطات استجابات التلاميذ على الاختبار البعدي في كتابة القصة تُعزى لمتغير طريقة التدريس (الاعتيادية، الدراما التكوّنيّة) وهذا الفرق يعود لصالح المجموعة التجريبية التي درست باستخدام أسلوب الدراما التكوُّنيَّة |
ar_AR |
dc.language.iso |
Ar |
ar_AR |
dc.publisher |
حوليات جامعة قاملة للعلوم الاجتماعية والانسانية |
ar_AR |
dc.subject |
دراما |
ar_AR |
dc.subject |
التكونية |
ar_AR |
dc.subject |
كتابة |
ar_AR |
dc.subject |
القصة |
ar_AR |
dc.subject |
تعليم |
ar_AR |
dc.subject |
القراءة |
ar_AR |
dc.title |
دور الدراما التكوّنيّة في تنمية مهارات كتابة القصة وتعليم القراءة |
ar_AR |
dc.title.alternative |
The Role of Process Drama in Developing Story Writing Skills and in Teaching Reading |
ar_AR |
dc.type |
Article |
ar_AR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée