عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author درقاوي, ليندة
dc.contributor.author بوشارب, فوزية
dc.date.accessioned 2024-02-15T11:08:45Z
dc.date.available 2024-02-15T11:08:45Z
dc.date.issued 2022-03
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/5771
dc.description.abstract الهدف من هذه الدراسة التي اعتمدت على المنهج الوصفي هو التعرف على إمكانية وجود علاقة ارتباطيه بين العدوانية و القلق عند (489)تلميذ وتلميذة بالمتوسط والثانوي ، وبعد الاستعانة بمعامل الارتباط بيرسون، المتوسط الحسابي، الانحراف المعياري، واختبارT للفروق بين المتوسطات خلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج جاءت حسب ما توقعته الباحثتان من فرضياتهما وقد تحققت على مستوى العينة المدروسة، حيث توصلت الدراسة إلى أن هناك علاقة بين العدوانية والقلق وهي علاقة موجبة مما يعني انه كلما ارتفع القلق ارتفعت نسبة العدوانية وكلما انخفض القلق انخفضت نسبة العدوانية. كما توصلنا إلى انه توجد فروق بين الذكور والإناث في العدوانية لصالح الذكور وانه توجد فروق بين الذكور والإناث في القلق لصالح الاناث. وقد لاحظنا أن نتائج الدراسة الحالية تتوافق مع الدراسات السابقة في نفس المجال وهو ما يزيد من مصداقية الدراسة أكثر ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher حولیات جامعة الجزائر 1 ar_AR
dc.subject العدوانية ar_AR
dc.subject القلق ar_AR
dc.subject تلاميذ المتوسط والثانوي ar_AR
dc.title العدوانية وعلاقتها بالقلق لدى تلاميذ المتوسط والثانوي ar_AR
dc.title.alternative Investigation the relation between aggression and the anxiety of middle and secondary school children ar_AR
dc.type Article ar_AR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي