dc.contributor.author | لالوش, صليحة | |
dc.date.accessioned | 2024-02-15T11:49:32Z | |
dc.date.available | 2024-02-15T11:49:32Z | |
dc.date.issued | 2017-06 | |
dc.identifier.issn | 2437_024x | |
dc.identifier.uri | http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/5774 | |
dc.description.abstract | هدفت هذه الدراسة إلى محاولة معرفة واقع تطبيق نظام ل م د من وجهة نظر أساتذة المدرسة العليا لألساتذة ، ولقد اعتمدنا في دراستنا هذه على المنهج الوصفي التحليلي، والستطالع هذا الرأي اخترنا عينة قصدية قوامها 58 أستاذ من أساتذة المدرسة العليا لألساتذة في كل من بوزريعة والقبة، ومن خالل نتائج التحليل اإلحصائي لمختلف البيانات خلصت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها: ال يوجد توافق بين المناهج التعليمية واحتياجات السوق، ضرورية تعديد محتوى برامج االختصاص بغية تحضير الطلبة لعالم الشغل ، نظام ل م د ال يتوفر على اإلمكانيات المادية والبشر ية والهياكل الالزمة . | ar_AR |
dc.language.iso | Ar | ar_AR |
dc.publisher | مجلة البحوث التربوية والتعليمية | ar_AR |
dc.title | واقع تطبيق نظام ل م د من وجهة نظر أساتذة المدرسة العليا للأساتذة | ar_AR |
dc.type | Article | ar_AR |