Dépôt Institutionnel Numérique de la production Scientifique et Académique de l'Université d'Alger 2

مهنة التلميذ في المدرسة الجزائرية -العمل المدرسي بين التعليمات والممارسات

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن حليمة, سارة
dc.contributor.author ضيف, غنية
dc.date.accessioned 2024-03-18T11:25:05Z
dc.date.available 2024-03-18T11:25:05Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/5967
dc.description.abstract أصبح الحديث عن التلميذ اليوم وعن مهنتة التلميذ من بين المواضيع التي تهتم بها الدراسات المعاصرة في ميدان سوسيولوجيا التربية أو ما يتعلق بالعمل المدرسي للتلميذ ظاهرا ومضمونا. حاولنا من خلال هذه الدراسة تسليط الضوء على انتضارات المدرسة من التلميذ ومحاولة الكشف عن أهم الإستراتيجيات الممارسة خلال تنفيذه لتعليمات المدرسة ومن ثم الوصول إلى معرفة انتضاراته المستقبلية كفرد من المجتمع مستقبلا، وذلك لمحاولة الكشف عن واقع الممارسات البيداغوجية داخل المدرسة. إعتمدنا في هذه الدراسة على المنهج الكيفي لتحليل وتأويل النتائج وذلك بالاستناد إلى تقنية المقابلة وفقا لتحليل مضامينها. Nowadays, topics surrounding pupil’s profession and school work have become of grat interest to modern studies in educational sociology. Through this study we attempt to shed the light on school’s expectations from student and uncover the most important strategies practiced during the implementations of school instructions, in order to reach an understanding. Of their futur expectations as a member of society and try to expose the reality of pedagogical practices within school. In this study we used the qualitative approach to analyse and interpret the results by analysing the contents of interviews ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher جامعة الجزائر 2 ابو القاسم سعد الله، university of algiers 2 Abou kacem Saad Allah ar_AR
dc.subject مهنة التلميذ، العمل المدرسي، التعليمات، الممارسات، الاستراتيجيات. ar_AR
dc.subject Pupil's profession, schoolwork, strategies, instructions, practices ar_AR
dc.title مهنة التلميذ في المدرسة الجزائرية -العمل المدرسي بين التعليمات والممارسات ar_AR
dc.title.alternative The Pupil’s Profession in The Algerian School- School work between instructions and Practice-s ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte