المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

تطور التفكير من خلال التدريب على التمارين الرياضية لدى تلاميذ السنة الرابعة من التعليم الابتدائي تطبيق اختبارات التفكير ليبياجي

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author حمداش, آسيا
dc.date.accessioned 2020-07-05T10:29:41Z
dc.date.available 2020-07-05T10:29:41Z
dc.date.issued 2016
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/597
dc.description.abstract حاولنا في هذا البحث و دراسته في موضوع التفكير، نموه و تطوره من خلال التدريب على التمارين الرياضية بتطبيق اختبارات التفكير لبياجي (الاحتفاظ و التوجه الفضائي) باستخدام استراتيجية التعلم التعاوني التي تعد أفضل طريقة يتعلم بها التلاميذ الرياضيات عن طريق العمل و المشاركة في مناقشة الأفكار الرياضية و حلول المسائل، وكذلك استخدام التجربة و التصور الذهني للتلاميذ في حلهم للتمارين والمسائل الرياضية واشراك التلاميذ في النشاطات وتبسيط الرياضيات لتسهبل الفهم و تنمية التفكير لديهم، فما لاحظناه من خلال النتائج المتحصل عليها أن تلاميذ العينة التجريبية قد تحسن مفهوم الاحتفاظ لديهم بمختلف مجالاته أي الاحتفاظات الفيزيائية التي تحتوي على الاحتفاظ بالكمية والوزن وكذلك الاحتفاظات الفضائية أي الاحتفاظ بالمساحة ، بالطول و بالأحجام الفضائية و أخيرا الاحتفاظ بالعدد، ضف إلى ذلك تحسن توجهم الفضائي باستعمال اختبار الجبال الثلاثة لتحليل الأماكن الطبوغرافية واختبار تقطيع الأحجام لقياس العمليات الاسقاطية و الاقليدية و هذا من خلال نظرية بياجي. en_US
dc.language.iso ar en_US
dc.publisher Algiers 2 University Abu El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله en_US
dc.subject الرياضيات en_US
dc.subject التفكير en_US
dc.subject التعليم الابتدائي en_US
dc.subject الأطفال ــ نمو en_US
dc.title تطور التفكير من خلال التدريب على التمارين الرياضية لدى تلاميذ السنة الرابعة من التعليم الابتدائي تطبيق اختبارات التفكير ليبياجي en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية
dc.type Thesis en_US


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي