المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

النمط القيادي لمديري المدارس من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي و تأثيره على رضاهم المهني و دافعيتهم للإنجاز

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author يونس, جميلة
dc.date.accessioned 2020-07-05T16:52:19Z
dc.date.available 2020-07-05T16:52:19Z
dc.date.issued 2016
dc.identifier.uri ar
dc.description http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/616 fr_FR
dc.description.abstract تهدف الدراسة الحالية إلى التحقق من تأثير النمط القيادي لمديري المدارس من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي على رضاهم المهني ودافعيتهم للانجاز, ولتحقيق هذا الهدف ثم استخدام المنهج الوصفي وطبقت الدراسة على عينة قوامها (384) أساتذة التعليم الثانوي بولاية الجلفة ثم اختيارهم بطريقة العينة العنقودية ،ولجمع البيانات ثم استخدام كل من مقياس وصف الأنماط القيادية لصاحبه علي عبد الرحمان عياصرة ،ومقياس الرضا المهني أعدته الباحثة ،ومقياس الدافعية للإنجاز لعبد اللطيف محمد خليفة وتم التوصل من خلال استخدام الأساليب الإحصائية المتمثلة في اختبار تحليل التباين الثنائي واختبار T لعينتين مستقلتين إلى النتائج التالية : *وجود فروق في درجة الرضا المهني حسب اختلاف النمط القيادي لمديري مدارس من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي لصالح النمط الديمقراطي *عدم وجود فروق في درجة الدافعية للانجاز حسب اختلاف النمط القيادي لمديري المدارس من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي لصالح النمطين الدكتاتوري والديمقراطي *عدم وجود فروق في درجة الرضا المهني تبعا لمتغير النمط القيادي لمديري المدارس من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي حسب وضعيتهم المهنية * عدم وجود فروق في درجة الدافعية للانجاز تبعا لمتغير النمط القيادي لمديري المدارس من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي حسب وضعيتهم المهنية *وجود فروق في درجة الرضا المهني تبعا لمتغير النمط القيادي لمديري المدارس من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي حسب خبرتهم المهنية لصالح الأساتذة ذوي الخبرة * عدم وجود فروق في درجة الدافعية للانجاز تبعا لمتغير النمط القيادي لمديري المدارس من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي حسب خبرتهم المهنية . en_US
dc.description.abstract Submitted by amel Fekir (amel.fekir@univ-alger2.dz) on 2020-07-05T16:52:19Z No. of bitstreams: 1 يونس جميلة.pdf: 1771780 bytes, checksum: c0402e3e5cd2ac7a497a367b2c4b8dec (MD5) fr_FR
dc.description.abstract Made available in DSpace on 2020-07-05T16:52:19Z (GMT). No. of bitstreams: 1 يونس جميلة.pdf: 1771780 bytes, checksum: c0402e3e5cd2ac7a497a367b2c4b8dec (MD5) Previous issue date: 2016 fr_FR
dc.language.iso Algiers 2 University Abou El Kacem Saad Allah جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله en_US
dc.language.iso التعليم الثانوي ــ الجزائر fr_FR
dc.language.iso الرضا الوظيفي fr_FR
dc.language.iso الدافعية للإنجاز fr_FR
dc.language.iso الأساتذة fr_FR
dc.language.iso القيادة fr_FR
dc.language.iso المديرون ــ مدارس fr_FR
dc.subject النمط القيادي لمديري المدارس من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي و تأثيره على رضاهم المهني و دافعيتهم للإنجاز ar_AR
dc.subject Thesis fr
dc.subject fr_FR
dc.title النمط القيادي لمديري المدارس من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي و تأثيره على رضاهم المهني و دافعيتهم للإنجاز en_US
dc.type Thesis en_US


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي