الخلاصة:
جاءت د ا رستنا لتعالج موضوع مهم طرح الكثير من الصعوبات،وهو الأداء التقويمي لأساتذة مرحلة
التعليم الابتدائي في ظل معايير المقاربة بالكفاءات.حيث أن من بين أهداف د ا رستنا هو تحديد معايير
المقاربة بالكفاءات التي يمكن تقويم المعلم من خلالها، بالإضافة إلى قياس مستوى تحكم وتطبيق أساتذة
مرحلة التعليم الابتدائي في الأداء التقويمي، أما فيما يخص الجانب التطبيقي للد ا رسة فقد تم التأكد من
صدق وثبات أداة الد ا رسة بطريقة التناسق الداخلي بمعامل ألفا كر ونباخ،أما الصدق فقد كان صدق الاتساق
الداخلي، ومن بين النتائج التي أسفرت د ا رستنا عليها هي: الأداء التقويمي لأساتذة مرحلة التعليم الابتدائي
في ظل معايير المقاربة بالكفاءات تبعا لأبعاد الاستبيان مرتفع.
- لا توجد فروق دالة إحصائيا في الأداء التقويمي لأساتذة مرحلة التعليم الابتدائي في ظل معايير المقاربة
بالكفاءات تعزى لمتغير الطور التعليمي، مؤسسة التكوين، الأقدمية في العمل.
The current study aims to identify the performance-based evaluation of primary school teachers under the criteria of competency-based approach, the results of our study are the following: The performance-based evaluation of primary school teachers under the criteria of competency-based approach according to the dimension of questionnaire high.
-There are no statistically significant differences in the performance-based evaluation of primary school teachers under the criteria of competency-based approach due to the variable of educational phase. training institute.