Digital Deposit of grey literature of Algiers 2 University

الأداء التقويمي لأساتذة مرحلة التعليم الابتدائي في ظل معايير المقاربة بالكفاءات

Show simple item record

dc.contributor.author شريفي, شعبان
dc.contributor.author مشتاوي, فاطمة الزهراء (مديرة البحث)
dc.date.accessioned 2024-04-24T11:12:32Z
dc.date.available 2024-04-24T11:12:32Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/6201
dc.description.abstract جاءت د ا رستنا لتعالج موضوع مهم طرح الكثير من الصعوبات،وهو الأداء التقويمي لأساتذة مرحلة التعليم الابتدائي في ظل معايير المقاربة بالكفاءات.حيث أن من بين أهداف د ا رستنا هو تحديد معايير المقاربة بالكفاءات التي يمكن تقويم المعلم من خلالها، بالإضافة إلى قياس مستوى تحكم وتطبيق أساتذة مرحلة التعليم الابتدائي في الأداء التقويمي، أما فيما يخص الجانب التطبيقي للد ا رسة فقد تم التأكد من صدق وثبات أداة الد ا رسة بطريقة التناسق الداخلي بمعامل ألفا كر ونباخ،أما الصدق فقد كان صدق الاتساق الداخلي، ومن بين النتائج التي أسفرت د ا رستنا عليها هي: الأداء التقويمي لأساتذة مرحلة التعليم الابتدائي في ظل معايير المقاربة بالكفاءات تبعا لأبعاد الاستبيان مرتفع. - لا توجد فروق دالة إحصائيا في الأداء التقويمي لأساتذة مرحلة التعليم الابتدائي في ظل معايير المقاربة بالكفاءات تعزى لمتغير الطور التعليمي، مؤسسة التكوين، الأقدمية في العمل. The current study aims to identify the performance-based evaluation of primary school teachers under the criteria of competency-based approach, the results of our study are the following: The performance-based evaluation of primary school teachers under the criteria of competency-based approach according to the dimension of questionnaire high. -There are no statistically significant differences in the performance-based evaluation of primary school teachers under the criteria of competency-based approach due to the variable of educational phase. training institute. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله Algiers2 University Abu El Kacem Saad Allah ar_AR
dc.subject المقاربة بالكفاءات ar_AR
dc.subject الأداء التقويمي ــ أساتذة ـــ تعليم ابتدائي ar_AR
dc.title الأداء التقويمي لأساتذة مرحلة التعليم الابتدائي في ظل معايير المقاربة بالكفاءات ar_AR
dc.title.alternative دراسة ميدانية بوسط ولاية المسيلة ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account