عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author ناشف, احمد
dc.date.accessioned 2024-04-29T10:37:08Z
dc.date.available 2024-04-29T10:37:08Z
dc.date.issued 2024-01-16
dc.identifier.issn 2253-0592
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/6212
dc.description.abstract أتطرق في هذه الورقة إلى مسألة التربية والتعليم من وجهة نظر مفكرينا المسلمين. وأبدأ بفكر أبو حامد الغزالي هذا الفيلسوف الذي لم يحظى كثيرا باهتمام الباحثين، ولكنه قدم الكثير من الأفكار التي يمكن الإستزادة منها في الفلسفة والتربية والعلوم. وأركز هنا على الشأن التربوي وكيفية الاستفادة عمليا من طرح مربينا القدماء، والذين نشترك معهم في الثقافة العربية الإسلامية ونختلف من حيث الظرف الحضاري، ومن حيث المناهج والوسائل والعصر، وعليه فإنّ سؤالي هو كيف يمكن الإفادة من هذه الأفكار الحية والماضية في بناء المنهاج التربوي المعاصر أو الراهن؟ In this paper, we address the issue of education from the point of view of our Muslim thinkers. And we start with the thought of Abu Hamid al-Ghazali, this philosopher who did not receive much attention from researches, but he presented many ideas that can. Increase in philosophy, education, religious sciences, and others. We focus here on the educational matter and how to benefit practically from the proposition of our ancient educators, with whom we share the Arab-Islamic culture and differ in terms of the cultural circumstance and in terms of curricula, means and era ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher دراسات إنسانية واجتماعية ar_AR
dc.subject مناهج ar_AR
dc.subject التربية ar_AR
dc.subject الغزالي ar_AR
dc.subject العلم ar_AR
dc.subject الفلسفة الاسلامية ar_AR
dc.title أبو حامد الغزالي الفيلسوف المٌربي ar_AR
dc.title.alternative Abu Hamid Al-Ghazali, the Philosopher and Educator ar_AR
dc.type Article ar_AR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي