المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

Ruolo Della Memoria Di Lavoro Nella Comprensione Dell'ascolto In Arabo L1, In Francese L2 E In Italiano L3 Da Parte Di Studenti Algerini

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author Blkadi, Leila Rezkia
dc.date.accessioned 2024-06-03T11:50:36Z
dc.date.available 2024-06-03T11:50:36Z
dc.date.issued 2015-09-01
dc.identifier.issn 1112-7279
dc.identifier.issn E 2676-1556
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/6601
dc.description.abstract Cette recherche à vérifier le rôle de la capacité de la MDT de la langue arabe et de la langue française sur la capacité de la MDT de l'italien. Nous avons vérifié l'influence de la Li (arabe), et de la L2 (français) sur l'apprentissage de la L3 (italien) et l'existence des différences entre la capacité de la MDT des trois langues dans la compréhension de l'écoute. Pour cela, nous avons proposé à 41 étudiants le Listening Span Test dans les trois langues. L'analyse a démontré que : - La distance typologique des langues n'est pas un facteur déterminant dans l'apprentissage linguistique. - La capacité de la MDT de la Li (arabe) et de la L2 (français) intervient dans la capacité de la MDT de la L3 (italien). - La compréhension de l'écoute en L1 (arabe) est supérieure par rapport aux autres langues. - La capacité de la MDT est un facteur déterminant dans la compréhension de l'écoute. Il est nécessaire d'enrichir ces résultats par d'autres recherches. Mots clés : MDT, Compréhension de l'orale, arabe, français, italien. بدت . الملخص هدفت هذه الدراسة الى تحقيق دور وتأثير الذاكرة العاملة للغة العربية واللغة الفرنسية على الذاكرة العاملة للغة الايطالية : قد تحددت مشكلة الدراسة في سؤالين : - ما مدى تأثير الذاكرة العاملة للغة العربية واللغة الفرنسية في تعلم الإيطالية ؟ - هل توجد اختلافات في الذاكرة العاملة لهذه اللغة في كفاءة الفهم الشفوي ؟ قمنا بإخضاع 41 طالبا، ذا مستوى عال في اللغة الإيطالية لاختبار المهام الثنائية لقياس الذاكرة العاملة والمرتبطة بمدى السمع. | من أهم النتائج التي تحصلنا عليها : - البعد اللغوي ليس بعامل مؤثر في تعليم اللغة الإيطالية. - قدرة الذاكرة العاملة للعربية والفرنسية تؤثر على قدرة الذاكرة العاملة للغة الإيطالية. - نسبة الفهم الشفوي للغة العربية أعلى نسبة للفهم الشفوي للغتين، تتبعها نسبة اللغة الفرنسية، وفي الأخير اللغة الإيطالية. - الذاكرة العاملة عامل مهم في الفهم الشفوي. - يجب أن تدعم نتائج هذه الدراسة بدراسات مستقبلية أخرى. الكلمات المفتاحية : الذاكرة العاملة، العربية، الفرنسية، الايطالية، الفهم الشفوي. ar_AR
dc.language.iso it ar_AR
dc.publisher Faculté des Langues Etrangères. Université d'Alger 2 Abu Al-Qasim Saadallah ar_AR
dc.relation.ispartofseries Lettres et Langues. Al Adab Wa Llughat;Vol.10, Nr. 3
dc.rights Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States *
dc.rights.uri http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ *
dc.subject Ruolo della memoria ar_AR
dc.subject Arabo ar_AR
dc.subject Francese ar_AR
dc.subject Italiano ar_AR
dc.title Ruolo Della Memoria Di Lavoro Nella Comprensione Dell'ascolto In Arabo L1, In Francese L2 E In Italiano L3 Da Parte Di Studenti Algerini ar_AR
dc.type Article ar_AR


الملفات في هذه المادة

ملفات الرخصة التالية مرتبطة بهذه المادة:

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States Except where otherwise noted, this item's license is described as Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي