Digital Deposit of grey literature of Algiers 2 University

поликультурного основы концептуальные образования современного человека

Show simple item record

dc.contributor.author Mecibah, Abdelouahed
dc.date.accessioned 2024-06-06T17:29:28Z
dc.date.available 2024-06-06T17:29:28Z
dc.date.issued 2013-12-01
dc.identifier.issn 1112-7279
dc.identifier.issn E 2676-1556
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/6729
dc.description.abstract القواعد الضمنية للتعليم المتعدد الثقافات ملخص المقال السؤال الذي يبقى مطروحا عند التطرق إلى التعليم بالأقسام المتعددة القوميات و الثقافات يكمن في الطريقة التي يمكن لنا بها بلوغ هذا الهدف، أي تدريب القوميات المختلفة و ذات الانتماءات العقائدية المتنوعة على تقبل تصرفات الآخرين و طرق عيشهم و النظر إليها بنفس الطريقة التي ينظروا بها إلى تصرفاتهم الشخصية و احترامها. أنصار التعليم المتعدد التفافات يرون أن هذا ممكن من خلال إدخال في المنظومة التربوية مبدأ السماحة. باختصار شديد، المهام التي يتوجب القيام بها من أجل بلوغ تعليم على مبني مبدأ تعدد الثقافات و التي نصادفها عند الكثير من الباحثين في هذا الميدان تتلخص في ما يلي: دراسة أكبر عدد ممكن من النماذج الثقافية بما فيها من معتقد، طقوس، عادات وتقاليد، - إقناع المتعلمين بتساوي جميع الثقافات و نسبية سلم ترتيب القيم أي كان، تعليم القدرة على النقد الذاتي لثقافته و احترام ثقافة غيره، تعليم السماحة كأداة للحوار مع الغير، - إقناع المتعلمين بعدم جواز العصبية القبلية و التمييز العنصري هذه المبادئ و غيرها نستعرضها في هذا المقال الذي يوضح ما بلغته النظريات الحديثة في ميدان التعليمي نستعرض أيضا مثالا حيا لهذه المبادئ التي يقوم عليها الكتاب التعليمي بالمملكة المتحدة باعتبارها نموذج للدول المتعددة الديانات و القوميات في أوربا Концепция поликультурного образования пользуется в настоящее время особой популярностью и в Западной Европе, и в России, а также получает некоторые импульсы к развитию в мировом масштабе. Поэтому любые теоретические положения, связанные с определением содержания образования, в частности, с обучением русскому языку в гуманитарных вузах Алжира, должны учитывать эту концепцию. В российской научной литературе наряду с ЭТИМ термином, используется также «мультикультурное образование» и «многокультурное образование». Но все вместе они происходят от англоязычного инварианта “multicultural education” ar_AR
dc.language.iso other ar_AR
dc.publisher Faculté des Langues Etrangères. Université d'Alger 2 Abu al-Qasim Saadallah ar_AR
dc.relation.ispartofseries Lettres et Langues. Al Adab Wa Llughat;Vol. 8, Nr. 2
dc.rights Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States *
dc.rights.uri http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ *
dc.subject поликультурного ar_AR
dc.subject основы ar_AR
dc.subject Концептуальные ar_AR
dc.title поликультурного основы концептуальные образования современного человека ar_AR
dc.type Article ar_AR


Files in this item

The following license files are associated with this item:

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States Except where otherwise noted, this item's license is described as Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account