المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

الإدماج المدرسي للطفل المعاق سمعيا وأثره على التوافق الدراسي

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author براهيمي بن الشين, سعاد
dc.contributor.author قدوري, رابح
dc.date.accessioned 2020-08-24T20:22:41Z
dc.date.available 2020-08-24T20:22:41Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/685
dc.description.abstract هدفت الدراسة الحالية إلى مقارنة الأطفال الصم المدمجين وغير المدمجين على مستوى التوافق الدراسي، وذلك بتوظيف كل من استمارة البيانات الأولية،اختبار الذكاء المصور،مقاييس التقدير التشخيصية لصعوبات القراءة والكتابة والرياضيات، ومقياس تقدير التوافق الدراسي.ولقد خلصت نتائج الدراسة إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المعاقين سمعيا المدمجين وغير المدمجين في التوافق الدراسي، في حين أثر المستوى الدراسي حيث ظهرت فروق بين العينتين المدمجة وغير المدمجة. كما برزت نتائج المهارات القرائية والحسابية والتي تفوق فيها المدمجون على أقرانهم غير المدمجين. en_US
dc.language.iso ar en_US
dc.publisher Algiers 2 University Abou El kacem Saadallah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله en_US
dc.subject الاعاقة السمعية en_US
dc.subject الادماج المدرسي ــ الأطفال المعوقون en_US
dc.subject التوافق الدراسي ــ الأطفال المعوقون en_US
dc.title الإدماج المدرسي للطفل المعاق سمعيا وأثره على التوافق الدراسي en_US
dc.title.alternative دراسة مقارنة لعينة من الأطفال المعاقين سمعيا في بعض ولايات الجزائر en_US
dc.type Thesis en_US


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي