عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author بلخيري, محمد
dc.contributor.author بحري, نبيل
dc.date.accessioned 2020-08-24T20:31:34Z
dc.date.available 2020-08-24T20:31:34Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/689
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى التعرف عن علاقة تقدير الذات بالتوافق الدراسي عند فئة المعاقين بصريا ،وذالك من خلال المقارنة بين فئة المدمجين و الغير مدمجين ،ولقد أجريت على عينة مكونة من 38 تلميذا، حيث أظهرت النتائج أن للدمج اثر كبير في تحقيق هذه العلاقة، وذالك رغم الصعوبات الكبيرة التي تلاحق هذه العملية وكذالك محدوديتها،وهذا ما لاحظه الباحث في مختلف محطته الميدانية من قلة للإمكانات المادية والبشرية المسخرة لهذه الفئة. إضافة إلى عدم وجود فروق بين الإناث والذكور بالنسبة لتقدير الذات أو التوافق الدراسي لهاته الفئة. en_US
dc.language.iso ar en_US
dc.publisher Algiers 2 University Abou El kacem Saadallah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله en_US
dc.subject تقدير الذات en_US
dc.subject التوافق الدراسي en_US
dc.subject الإعاقة البصرية en_US
dc.subject الدمج en_US
dc.title تقدير الذات و علاقته بالتوافق الدراسي عند المعاقين بصريا en_US
dc.title.alternative دراسة مقارنة بين المدمجين و غير المدمجين en_US
dc.type Thesis en_US


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي