dc.contributor.author | سعد الدين, أمينة | |
dc.date.accessioned | 2024-09-19T11:49:37Z | |
dc.date.available | 2024-09-19T11:49:37Z | |
dc.date.issued | 2024-06-30 | |
dc.identifier.issn | 2588-1566 | |
dc.identifier.issn | EISSN2773 - 2517 | |
dc.identifier.uri | http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/6959 | |
dc.description.abstract | عدّ ضبط المصطلحات ضرورة حتمية للخوض والتحكم في مختلف المجالات العلمية بالنسبة للمتخصصين والباحثين أو للدارسين والمتعلمين، وهو ما ينطبق على مجال البحث في التعليم والتقييم التربويين حيث نجد مجموعة من المصطلحات التي عادة ما تطرح إشكالا بسبب تقارب مفاهيمها وتقاطعها. لا حظنا أنه من أكثر المصطلحات تقاربا وتقاطعا في التقييم التربوي من حيث المفهوم والدلالة مصطلحي "التقييم التحصيلي" و "التقييم الإشهادي"، فكثيرا ما نجد أحدهما يُستخدم للدلالة على الآخر خطأ، لهذا تطرقنا من خلال هذه الدراسة لتحديد المفهوم الاصطلاحي لكل منهما، ثم قمنا بإجراء دراسة تتبعية مقارنة بينهما في الوثائق التربوية الرسمية المؤطرة للتعليم في الجزائر، فما حد الفصل بين هذين المصطلحين؟ ثم ما مكانة كل منهما في تلك الوثائق ؟ The mastery of terminology is an imperative for deepening and mastering various scientific fields, whether for specialists, researchers or learners, and this applies to the field of educational research and educational assessment There are many terms that generally pose problems due to the convergence and intersection of their concepts. We've noticed that among the terms most closely related and crossed in terms of concept and meaning are "summative assessment " and "certificate assessment ". Inadvertently or mistakenly, one is often used to refer to the other. Through this study, we targeted the definition of the terminological concept of prior learning assessment and certification assessment, and then conducted a comparative follow-up study of the two in official educational documents controlling the educational process in Algeria. What is the separation between these two terms? So what is the status of each in official Algerian educational documents? | ar_AR |
dc.language.iso | Ar | ar_AR |
dc.publisher | مجلة اللسانيات التطبيقية- كلية اللغة العربية وأدابها- جامعة الجزائر 02- أبو القاسم سعد الله | ar_AR |
dc.relation.ispartofseries | المجلد 8;العدد 01 | |
dc.rights | Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States | * |
dc.rights.uri | http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ | * |
dc.subject | التقييم التربوي | ar_AR |
dc.subject | التقييم التحصيلي | ar_AR |
dc.subject | التقييم اإلشهادي | ar_AR |
dc.subject | الوثائق التربوية | ar_AR |
dc.subject | املنظومة التربوية الجزائرية. | ar_AR |
dc.subject | pedagogical assessment | ar_AR |
dc.subject | , summative assessment | ar_AR |
dc.subject | certificate assessmen | ar_AR |
dc.subject | , pedagogical documents | ar_AR |
dc.subject | the Algerian education system | ar_AR |
dc.title | دراسة تتبعية مقارنة ملكانة التقييم التحصيلي والتقييم االشهادييف الوثائق الرتبوية اجلزائرية | ar_AR |
dc.title.alternative | A comparative follow up- study of the status of summative evaluation and certification evaluation in Algerian educational documents | ar_AR |
The following license files are associated with this item: