عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author آيت عبد السلام, رشيدة
dc.contributor.author بوقراف, سليمان
dc.date.accessioned 2024-09-23T08:57:25Z
dc.date.available 2024-09-23T08:57:25Z
dc.date.issued 2024-06-30
dc.identifier.issn 2588-1566
dc.identifier.issn EISSN2773 - 2517
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/6970
dc.description.abstract الملخص: انطلق البحث من الهدف المتمثّل في محاولة معرفة دور ميدان فهم المنطوق وإنتاجه في تعزيز عملية التواصل في إطار العملية التعليمية، بحيث يستهدف الميدان كفاءتي الاستماع والتّحدّث، وقد تمّ تثمين اختيار هاتين المهارتين من أجل تدريب التلميذ على التّواصل، باعتبارهما مهارتين من أهم المهارات اللّغوية، وكذلك لما يحقّقانه من المواجهة المباشرة بين المُرسِل والمُرسَل إليه، حيث تستفيد عملية التّواصل من الرموز غير اللّغوية التي ترافق الرّسالة فتسهّل وصولها وفهمها . وفي ذات الوقت تمّ تسجيل بعض التحفّظ المتعلّق بالقدرة على تفعيل تلك الرموز غير اللّغوية بشكل مُرضٍ، لعدم دلالة نصوص فهم المنطوق على حقيقة المنطوق بصورة عميقة، كون هذا الأخير يحمل خصائص لا تتوفّر في تلك النّصوص، ومن أهمّ هذه الخصائص: الطبيعة الشفوية للمنطوق، والارتجالية Abstract : The research aims to comprehend the role of listening comprehension and its impact on improving the communication process within the teaching-learning context. The field focuses on developing listening and speaking skills, prioritizing these two core linguistic skills to train student communication. Moreover, they enable direct interaction between the sender and the recipient, with non-verbal cues complementing the message, thereby assisting in its conveyance and understanding. Simultaneously, concerns were raised about the effectiveness of activating non-verbal symbols, as listening comprehension texts may not entirely reflect the richness of spoken language. This disparity arises from the unique characteristics inherent in spoken communication, notably its oral nature and improvisational aspect . ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher مجلة اللسانيات التطبيقية- كلية اللغة العربية وأدابها- جامعة الجزائر 02- أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.relation.ispartofseries المجلد 8;العدد 01
dc.rights Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States *
dc.rights.uri http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ *
dc.subject فهم المنطوق ar_AR
dc.subject الاستماع ar_AR
dc.subject التّحدّث ar_AR
dc.subject التّواصل ar_AR
dc.title دور فهم المنطوق في تعزيز عملية التواصل ar_AR
dc.title.alternative The role of listening comprehension in improving the communication process ar_AR
dc.type Article ar_AR


الملفات في هذه المادة

ملفات الرخصة التالية مرتبطة بهذه المادة:

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States Except where otherwise noted, this item's license is described as Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي