dc.contributor.author | طالبي, ياسمينة | |
dc.date.accessioned | 2024-09-24T09:31:12Z | |
dc.date.available | 2024-09-24T09:31:12Z | |
dc.date.issued | 2024-06-30 | |
dc.identifier.issn | 2588-1566 | |
dc.identifier.issn | EISSN2773 - 2517 | |
dc.identifier.uri | http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/6991 | |
dc.description.abstract | تهدف هذه الدّراسة إلى الكشف عن الحجج وعن آليّات الإقناع الّتي يوظّفها مؤلفو الكتب شبه المدرسيّة للدّفاع عن كتبهم، وهذا من خلال تحليل مدوّنة تمّ اختيارها عشوائيّا من بين الكتب شبه المدرسيّة المعروضة في السّوق الجزائريةّ. وتوصّلت الدّراسة إلى أنّ الحجج الموظّفة في المدوّنة تتوزّع بين حجج تتعلّق بالمتعلّم وأخرى تتعلّق بالمعلّم وثالثة تتعلّق بالسّياق التّربوي، كما توصّلت إلى أنّ أنواع الآليّات الإقناعيّة الثّلاث: اللّغويّة والبلاغيّة والمنطقيّة حاضرة في المدوّنة، وقد تمّ الاعتماد على الآليّات اللّغوية أكثر ممّا تمّ الاعتماد على النّوعين الآخرين This study focuses on persuasion as a communication activity and it is an approach of introductory speech which is very important in Guiding the reader to better understand the book.The study has chosen the introduction of the extracurricular book as a sample because this kind of book are published in a very competitive context the objective of this study is to determine the thesis and the arguments put forward by the authors in order to defend their books and convince the reader of the importance and the usefulness of these books. | ar_AR |
dc.language.iso | Ar | ar_AR |
dc.publisher | مجلة اللسانيات التطبيقية- كلية اللغة العربية وأدابها- جامعة الجزائر 02- أبو القاسم سعد الله | ar_AR |
dc.relation.ispartofseries | المجلد 8;العدد 01 | |
dc.rights | Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States | * |
dc.rights.uri | http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ | * |
dc.subject | الإقناع | ar_AR |
dc.subject | الكتاب شبه المدرسي | ar_AR |
dc.subject | الآليات الإقناعية | ar_AR |
dc.subject | المقدمة | ar_AR |
dc.subject | المتعلم | ar_AR |
dc.title | الإقناع في مقدمات الكتب شبه المدرسية | ar_AR |
dc.type | Article | ar_AR |
ملفات الرخصة التالية مرتبطة بهذه المادة: