dc.contributor.author | تيقرشة, فازية | |
dc.date.accessioned | 2024-09-24T22:03:59Z | |
dc.date.available | 2024-09-24T22:03:59Z | |
dc.date.issued | 2020-06-03 | |
dc.identifier.issn | 2773-3726 | |
dc.identifier.issn | EISSN: 2830-8670 | |
dc.identifier.uri | http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/7002 | |
dc.description.abstract | ظهرت في اللسانيات المعرفية عدة مبادئ ترفض ما تقوم عليه تعليميات اللغات في اللسانيات البنوية، لأن اللسانيات المعرفية تعتمد في طرائق صنعها للبرامج التعليمية على المقابلة بين الممارسات اللغوية في جماعة لغوية مستهدفة لوضع استراتيجية تعليمة تناسب هذه الجماعة وتستثمر الاستعمالات المتقاربة أو المتداخلة بين اللغتين (اللغة الأم واللغة المستهدفة من العملية التعليمية). إضافة إلى تقنيات تدعيمية لإثارة المنبهات العصبية لدى المتعلم مع خلق وضعيات لتخزين الرصيد اللغوي واسترجاعه عند الحاجة من الذاكرة البعيدة المدى. | ar_AR |
dc.language.iso | Ar | ar_AR |
dc.publisher | مجلة ذخائر اللغة قسم علوم اللسان- كلية اللغة العربية وآدابها واللغات الشرقية-جامعة الجزائر2 أبو قاسم سعد الله | ar_AR |
dc.relation.ispartofseries | المجلد1;العدد1 | |
dc.rights | Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States | * |
dc.rights.uri | http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ | * |
dc.subject | اللسانيات المعرفية | ar_AR |
dc.subject | النحو | ar_AR |
dc.subject | التعليمية | ar_AR |
dc.subject | المعجم | ar_AR |
dc.subject | الذهن | ar_AR |
dc.title | نحو نماذج معرفية لتعليم اللغة العربية | ar_AR |
dc.title.alternative | To wards Knowledge Models For Teaching Arabic | ar_AR |
dc.title.alternative | Vers des modèles cognitifs pour l'enseignement des langues | ar_AR |
dc.type | Article | ar_AR |
The following license files are associated with this item: