Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author تيقرشة, فازية
dc.date.accessioned 2024-09-24T22:03:59Z
dc.date.available 2024-09-24T22:03:59Z
dc.date.issued 2020-06-03
dc.identifier.issn 2773-3726
dc.identifier.issn EISSN: 2830-8670
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/7002
dc.description.abstract ظهرت في اللسانيات المعرفية عدة مبادئ ترفض ما تقوم عليه تعليميات اللغات في اللسانيات البنوية، لأن اللسانيات المعرفية تعتمد في طرائق صنعها للبرامج التعليمية على المقابلة بين الممارسات اللغوية في جماعة لغوية مستهدفة لوضع استراتيجية تعليمة تناسب هذه الجماعة وتستثمر الاستعمالات المتقاربة أو المتداخلة بين اللغتين (اللغة الأم واللغة المستهدفة من العملية التعليمية). إضافة إلى تقنيات تدعيمية لإثارة المنبهات العصبية لدى المتعلم مع خلق وضعيات لتخزين الرصيد اللغوي واسترجاعه عند الحاجة من الذاكرة البعيدة المدى. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher مجلة ذخائر اللغة قسم علوم اللسان- كلية اللغة العربية وآدابها واللغات الشرقية-جامعة الجزائر2 أبو قاسم سعد الله ar_AR
dc.relation.ispartofseries المجلد1;العدد1
dc.rights Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States *
dc.rights.uri http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ *
dc.subject اللسانيات المعرفية ar_AR
dc.subject النحو ar_AR
dc.subject التعليمية ar_AR
dc.subject المعجم ar_AR
dc.subject الذهن ar_AR
dc.title نحو نماذج معرفية لتعليم اللغة العربية ar_AR
dc.title.alternative To wards Knowledge Models For Teaching Arabic ar_AR
dc.title.alternative Vers des modèles cognitifs pour l'enseignement des langues ar_AR
dc.type Article ar_AR


Fichier(s) constituant ce document

Les fichiers de licence suivants sont associés à ce document :

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States Excepté là où spécifié autrement, la license de ce document est décrite en tant que Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte