Dépôt Institutionnel Numérique de la production Scientifique et Académique de l'Université d'Alger 2

تعليم قواعد اللغة العربية في متوسطات الجزائر بين النظرية و التطبيق

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author أقادير, وريدة
dc.contributor.author بوحساين, نصرالدين
dc.date.accessioned 2020-08-25T08:02:45Z
dc.date.available 2020-08-25T08:02:45Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/700
dc.description.abstract يندرج موضوع هذا البحثفي إطار اللسانيات التعليمية ويقع النّحو التعليمي ضمن اهتماماتها.والنّحو والصّرف علمان يمثّلان حجر الزّاويةلكلّ من أراد التمكّن من اللّغة الفصحى، ذلك لأنهما يساعدان المتعلّم للّغة على اكتساب ملكة تبليغية تشمل القدرة على التّحكم في قواعد الأداء اللّغوي، أي في استخدام آليات النّظام اللّغويّ في مختلف مستوياته. وتحقيقا لذلك، أصبح تدريس قواعد اللّغة علما، له أهدافه المرجوة، منها تكوين متعلّم قادر على مواجهة مشاكل وتحدّيات العصر وحلّها. كما أصبح تدريس قواعد النّحو والصّرف، مبنيّا على أسس ومناهج وآفاق علميّة دقيقة.ومن هذا المنطلق أيضا، يبرز دور المنظومة التّربويّة الّتي تسعى إلى تكوين أفراد متمكّنين أكفاء. وتحقيق ذلك لا يكون إلّا بتمكينهم من أداة مرنة تكون طيّعة في أيديهم، تُسهّل لهم عمليتيّ: الاتّصال والتّواصل مع محيطهم، وتتمثّل هذه الأداة في: اللّغة. en_US
dc.language.iso ar en_US
dc.publisher Algiers 2 University Abou El kacem Saadallah جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله en_US
dc.subject أساليب التدريس en_US
dc.subject علم اللغة en_US
dc.subject التعليم المتوسط en_US
dc.subject اللغة العربية ــ قواعد الإملاء en_US
dc.title تعليم قواعد اللغة العربية في متوسطات الجزائر بين النظرية و التطبيق en_US
dc.title.alternative دراسة تحليلية نقدية en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte