Dépôt Institutionnel Numérique de la production Scientifique et Académique de l'Université d'Alger 2

أهميّة التحليل التقابلي وتطبيقه في تعليمية التراكيب اللغوية لغير الناطقين بالعربية لدى الطلبة الصينيين

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author سابح, دوب
dc.contributor.author وانغ, بي وو
dc.date.accessioned 2024-10-13T11:03:45Z
dc.date.available 2024-10-13T11:03:45Z
dc.date.issued 2022-12-17
dc.identifier.issn 2588-1566
dc.identifier.issn EISSN2773 - 2517
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/7182
dc.description.abstract يهدف هذا البحث إلى بيان أهميّة التحليل التقابلي في تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها في الجامعات الصينية، وذلك بدراسة تقابلية للتراكيب اللغوية بين العربية والصينية، كما يبحث في سُبُل استعمال التحليل التقابلي، ومدى حضوره في تعليمية التراكيب العربية لدى الطلبة الصينيين، ويقف على المشاكل التي قد تواجه الطلبة الصينيّين في تعلُّم العربية نتيجة الاختلاف بين اللغتين، لذلك فهو ينطلق من إشكالية مفادها: ما مدى أهميّة التحليل التقابلي في تعليم العربيّة للطلبة الصينيّين؟ وهل يؤدِّي هذا المنهج الأهداف التعليمية في تعليم العربية في الجامعات الصينية This research aims to demonstrate the importance of contrastive analysis in teaching Arabic to non-native speakers at Chinese universities, by a contrastive study of linguistic structures between Arabic and Chinese, It examines the ways of using contrastive analysis, and the extent of its attendance in the teaching of Arabic structures among Chinese students, and stands on the problems that Chinese students may face in learning Arabic because of the difference between the two languages, therefore, it stems from the problem: How important is contrastive analysis in teaching Arabic to Chinese students? Does this curriculum fulfill the educational objectives of teaching Arabic in Chinese universities? ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher مجلة اللسانيات التطبيقية- كلية اللغة العربية وأدابها- جامعة الجزائر 02- أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.relation.ispartofseries المجلد 6;العدد 03
dc.rights Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States *
dc.rights.uri http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ *
dc.subject نظرية ar_AR
dc.subject التحليل ar_AR
dc.subject التقابلي ar_AR
dc.subject العربية ar_AR
dc.subject الصينية ar_AR
dc.subject theory ar_AR
dc.subject analysis ar_AR
dc.subject contrastive ar_AR
dc.subject Arabic ar_AR
dc.subject Chinese ar_AR
dc.title أهميّة التحليل التقابلي وتطبيقه في تعليمية التراكيب اللغوية لغير الناطقين بالعربية لدى الطلبة الصينيين ar_AR
dc.title.alternative The Importance Of Contrastive Analysis And Its Application In The Teaching Of Linguistic Structures To Non-arabic Speakers Among Chinese Students. ar_AR
dc.type Article ar_AR


Fichier(s) constituant ce document

Les fichiers de licence suivants sont associés à ce document :

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States Excepté là où spécifié autrement, la license de ce document est décrite en tant que Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte