المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

تعليم المفردات في كتب القراءة في مرحلة التعليم المتوسط دراسة إفرادية سياقية

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author بوعيشاوي Bouaichaoui, سعاد Souad
dc.contributor.author سالمي, عبد المجيد (مدير البحث)
dc.date.accessioned 2024-10-14T08:40:28Z
dc.date.available 2024-10-14T08:40:28Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/7200
dc.description.abstract لم يحظى تعليم المفردات من قبل بالاهتمام الكبير مثل النحو والصرف والبلاغة وغيرها، رغم أهمية تعليم المفردات التي تعد نقطة انطلاق تعلم أي لغة، إلا أن أهل الاختصاص في السنوات الأخيرة اهتموا بهذا الجانب لدوره المهم في تعليم المفردات. وانطلاقا من أهمية هذا الجانب خطونا بخطوة حيث اعتمد موضوع البحث في تعليم المفردات المشروحة في كتب القراءة في مرحلة التعليم المتوسط دراسة إفرادية سياقية وصغنا اشكاليتنا الآتية: كيف يتم تعليم المفردات المشروحة في كتب القراءة لمتعلمي مرحلة المتوسط؟ وما مدى مساهمتها في اثراء الرصيد اللغوي للمتعلم؟ وبعد دراستنا للموضوع استطعنا التوصل إلى مجموعة من النتائج نذكر أهمها كالآتي: - توفر كتب القراءة على مجموعة متفاوتة من المفردات الجديدة فأكبر كمية من المفردات الجديدة في كتاب السنة الأولى والسنة الرابعة. - قلة تنوع السياقات للمفردة الواحدة، وهذا جلي في الكتب الأربعة وخاصة كتاب القراءة للسنة الثالثة متوسط Teaching vocabulary did not receive much attention before, such as grammar, morphology, rhetoric, and others. Despite the importance of teaching vocabulary, which is the starting point for learning any language, specialists in recent years have paid attention to this aspect for its important role in teaching vocabulary. And based on the importance of this aspect, we took a step by step, as the subject of the research in teaching the vocabulary explained in the reading books at the intermediate stage adopted a contextual case study, and we formulated our following problems: How is the vocabulary explained in the reading books taught to intermediate stage learners? What is the extent of its contribution to enriching the linguistic balance of the learner ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله Algiers2 University Abu El Kacem Saad Allah ar_AR
dc.subject التعليم المتوسط ar_AR
dc.subject التعليم المتوسط -كتب القراءة ar_AR
dc.subject المفردات- تعليم ar_AR
dc.subject المفردات المشروحة ar_AR
dc.subject اللغة العربية- كتب ar_AR
dc.subject المعاجم اللغوية ar_AR
dc.title تعليم المفردات في كتب القراءة في مرحلة التعليم المتوسط دراسة إفرادية سياقية ar_AR
dc.title.alternative Teaching vocabulary in reading books at the intermediate stage contextual case study ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي