المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

دور التصور الذهني حسب نظرية كوسلين (Kooslyn) في اكتساب البنية الفضائية عند أطفال تريزوميا 21

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author تشيكو, حميدة
dc.contributor.author درقيني, مريم
dc.date.accessioned 2020-08-26T09:40:50Z
dc.date.available 2020-08-26T09:40:50Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/722
dc.description 183 ص. : جداول، أشكال ; 30 سم en_US
dc.description.abstract تطرقنا في هذا البحث إلى دراسة العلاقة الموجودة بين التصور الذهني حسب نظرية كوسلين والبنية الفضائية عند أطفال تريزوميا 21، وذلك من خلال جراء دراسة مقارنة بين أطفال عاديين وأطفال تريزوميا 21، ودراسة الفروق بين هاتين الموجوعتين على مستوى التصور الذهني والبنية الفضائية. حيث قمنا بتطبيق اختبار الذكاء كأول مرحلة من أجل إختيار العينة وضبط المتغيرات، ثم قمنا بتطبيق اختبارات البنية الفضائية والتصور الذهني على كلا المجموعتين، وفي الأخير استعملنا الأساليب الإحصائية من أجل إظهار العلاقة ودراسة الفروق بين كلا المجموعتين على مستوى التصور الذهني والبنية الفضائية. en_US
dc.language.iso ar en_US
dc.publisher جامعة الجزائر 2 أبوالقاسم سعد الله en_US
dc.subject الذكاء en_US
dc.subject الأطفال المعوقين en_US
dc.subject البنية الفضائية en_US
dc.subject تريزوميا 21 en_US
dc.subject نظرية كوسلين en_US
dc.subject التصور الذهني en_US
dc.title دور التصور الذهني حسب نظرية كوسلين (Kooslyn) في اكتساب البنية الفضائية عند أطفال تريزوميا 21 en_US
dc.title.alternative (دراسة مقارنة بين أطفال عاديين واطفال تريزوميا 21) en_US
dc.type Thesis en_US


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي