dc.contributor.author |
تشيكو, حميدة
|
|
dc.contributor.author |
درقيني, مريم
|
|
dc.date.accessioned |
2020-08-26T09:40:50Z |
|
dc.date.available |
2020-08-26T09:40:50Z |
|
dc.date.issued |
2018 |
|
dc.identifier.uri |
http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/722 |
|
dc.description |
183 ص. : جداول، أشكال ; 30 سم |
en_US |
dc.description.abstract |
تطرقنا في هذا البحث إلى دراسة العلاقة الموجودة بين التصور الذهني حسب نظرية كوسلين والبنية الفضائية عند أطفال تريزوميا 21، وذلك من خلال جراء دراسة مقارنة بين أطفال عاديين وأطفال تريزوميا 21، ودراسة الفروق بين هاتين الموجوعتين على مستوى التصور الذهني والبنية الفضائية. حيث قمنا بتطبيق اختبار الذكاء كأول مرحلة من أجل إختيار العينة وضبط المتغيرات، ثم قمنا بتطبيق اختبارات البنية الفضائية والتصور الذهني على كلا المجموعتين، وفي الأخير استعملنا الأساليب الإحصائية من أجل إظهار العلاقة ودراسة الفروق بين كلا المجموعتين على مستوى التصور الذهني والبنية الفضائية. |
en_US |
dc.language.iso |
ar |
en_US |
dc.publisher |
جامعة الجزائر 2 أبوالقاسم سعد الله |
en_US |
dc.subject |
الذكاء |
en_US |
dc.subject |
الأطفال المعوقين |
en_US |
dc.subject |
البنية الفضائية |
en_US |
dc.subject |
تريزوميا 21 |
en_US |
dc.subject |
نظرية كوسلين |
en_US |
dc.subject |
التصور الذهني |
en_US |
dc.title |
دور التصور الذهني حسب نظرية كوسلين (Kooslyn) في اكتساب البنية الفضائية عند أطفال تريزوميا 21 |
en_US |
dc.title.alternative |
(دراسة مقارنة بين أطفال عاديين واطفال تريزوميا 21) |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |