Digital Deposit of grey literature of Algiers 2 University

دور النَّصّ الشرعي في إعداد كفاءات الطلاب التَّواصلية وفق المقاربة بالكفاءات.

Show simple item record

dc.contributor.author معزوزن, سمير
dc.date.accessioned 2024-10-29T10:19:36Z
dc.date.available 2024-10-29T10:19:36Z
dc.date.issued 2024-01-25
dc.identifier.issn 2773-3726
dc.identifier.issn EISSN: 2830-8670
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/7337
dc.description.abstract لعله من باب إنصافنا العلمي الموضوعي عند الحديث عن تعليم اللُّغة العربيَّة وفق منهج المقاربة بالكفاءات الحديث عن الصعوبات التي يصادفها المتعلّم في اكتساب الكفاية التَّواصلية المطلوبة التي تستجيب لأغراضه التواصلية اليومية؛ إذ إنه من الصعب جدا- إن لم نكن مبالغين في ذلك- أن يكتسب المتعلّم الكفاية التَّواصلية بالاعتماد فقط على النَّصّ الأدبي التَّعليمي؛ فالضعف اللُّغوي التَّواصلي يظهر جليًا في تواصله اليومي، وعدم قدرته على الاسترسال في التَّواصل باللُّغة العربيَّة الفصحى. وعليه، يجب التركيز – أيضًا- في إعداد المقررات التَّعليمية على النَّص التَّعليمي الدِّيني الذي يدخل ضمن المرجعيات النَّصيَّة للُّغة العربيَّة. يهدف مقالنا هذا إلى تبيان مدى إسهام النَّص الديني في إكساب الطلاب الكفايات التَّواصلية المطلوبة. ar_AR
dc.language.iso Ar ar_AR
dc.publisher مجلة ذخائر اللغة قسم علوم اللسان- جامعة الجزائر 02 أبو القاسم سعد الله ar_AR
dc.relation.ispartofseries المجلد04;العدد02
dc.rights Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States *
dc.rights.uri http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ *
dc.subject النص التعليمي ar_AR
dc.subject النص الشرعي ar_AR
dc.subject الكفاية التواصلية ar_AR
dc.subject المقاربة بالكفاءات ar_AR
dc.subject didactic text ar_AR
dc.subject religious text ar_AR
dc.subject communicative adequacy ar_AR
dc.subject compétencies approach ar_AR
dc.subject texte didactique ar_AR
dc.subject texte religieux ar_AR
dc.subject approche par compétences ar_AR
dc.title دور النَّصّ الشرعي في إعداد كفاءات الطلاب التَّواصلية وفق المقاربة بالكفاءات. ar_AR
dc.type Article ar_AR


Files in this item

The following license files are associated with this item:

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States Except where otherwise noted, this item's license is described as Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account