المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

The Contribution of Phonological Awareness to Developing EFL Learners' Reading Competence: The Case of First- and Fourth-Year Pupils at Tayeb Boulahrouf Middle School, Kouba, Algiers

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author Amro, MAKHLOUF
dc.contributor.author ARAR, Samira (Directrice de thése)
dc.date.accessioned 2024-11-07T07:35:50Z
dc.date.available 2024-11-07T07:35:50Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/7465
dc.description.abstract The current study investigated the contribution of phonological awareness to developing first- and fourth-grade Algerian EFL learners' reading competence at Tayeb Boulahrouf Middle School in Kouba, Algiers. It involved 80 students, 5 teachers, and 15 inspectors. Findings revealed a lack of phonological awareness tasks in English textbooks, limited understanding of phonological awareness among teachers and inspectors, and positive impacts of phonological awareness training on reading fluency and comprehension. The study suggests integrating explicit phonological awareness instruction into Algerian EFL curricula to enhance reading competence, contradicting the meaning-emphasis approach تناولت الدراسة الحالية مساهمة الوعي الصوتي في تطوير كفاءة القراءة لدى متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في الصفين الأول والرابع بمتوسطة الطيب بولحروف في القبة، الجزائر العاصمة. وشارك فيها 80 طالبًا و5 مدرسين و15 مفتشًا. كشفت النتائج عن نقص تمارين الوعي الصوتي في كتب اللغة الإنجليزية، ومحدودية فهم الوعي الصوتي لدى المعلمين والمفتشين على حد سواء، كما بينت التأثيرات الإيجابية للتدريب على الوعي الصوتي على طلاقة القراءة واستيعابها. تقترح الدراسة دمج تعليم الوعي الصوتي في مناهج اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية لتعزيز كفاءة القراءة، وهو ما يتعارض مع نهج التركيز على المعنى المتبع في المدارس الجزائرية ar_AR
dc.language.iso en ar_AR
dc.publisher جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله Algiers2 University Abu El Kacem Saad Allah ar_AR
dc.subject Phonological Awareness ar_AR
dc.subject Developing EFL ar_AR
dc.subject Learners' Reading - Competence ar_AR
dc.subject Algerian EFL- textbooks ar_AR
dc.subject Middle school ar_AR
dc.title The Contribution of Phonological Awareness to Developing EFL Learners' Reading Competence: The Case of First- and Fourth-Year Pupils at Tayeb Boulahrouf Middle School, Kouba, Algiers ar_AR
dc.title.alternative مساهمة الوعي الصوتي في تطوير كفاءة القراءة لدى متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية: دراسة حالة تلاميذ السنة الأولى والرابعة بمتوسطة الطيب بولحروف ، القبة، الجزائر العاصمة ar_AR
dc.type Thesis ar_AR


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي