dc.contributor.author | رماني, براهيم | |
dc.date.accessioned | 2024-11-26T11:16:16Z | |
dc.date.available | 2024-11-26T11:16:16Z | |
dc.date.issued | 1993-03-02 | |
dc.identifier.issn | 1111- 1143 | |
dc.identifier.issn | EISSN: 2602-5202 | |
dc.identifier.uri | http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/7756 | |
dc.description.abstract | إن من اهم التحولات المعاصرة في الشعر الابتعاد عن التقريرية والتصوير البلاغي القديم للاتجاه نحو الرمزية، فالشعر العربي بسبب احتكاكه بالموروث الغربي، استطاع بلورة خصائص تصويرية جديدة حولت القصيدة في كثير من الاحيان بمثابة أليغوية كبرى، يحاول هذا المقال تتبع هذا التحول بالتركيز على خصائص الشعر المعاصر واثر الرمزية على ملامحه التصويرية. | ar_AR |
dc.language.iso | Ar | ar_AR |
dc.publisher | مجلة اللغة والأدب- قسم اللغة العربية- كلية اللغة العربية وأدابها واللغة الشرقية- جامعة الجزائر -2- ابو القاسم سعد الله- | ar_AR |
dc.relation.ispartofseries | المجلد 02;العدد 02 | |
dc.rights | Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States | * |
dc.rights.uri | http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ | * |
dc.subject | تصوير | ar_AR |
dc.subject | أدونيس | ar_AR |
dc.subject | درويش | ar_AR |
dc.subject | رمز | ar_AR |
dc.subject | رمز | ar_AR |
dc.title | الرمز في الشعر العربي الحديث | ar_AR |
dc.type | Article | ar_AR |
ملفات الرخصة التالية مرتبطة بهذه المادة: