dc.contributor.author | لعموري, أسماء | |
dc.contributor.author | بوزيدة, عبد الرحمان | |
dc.date.accessioned | 2020-09-01T10:44:02Z | |
dc.date.available | 2020-09-01T10:44:02Z | |
dc.date.issued | 2016 | |
dc.identifier.uri | http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/776 | |
dc.description.abstract | إن جسد الانسان ليس معطى طبيعي فقط أي كما خلقه الله، بل يعاد بالضرورة انتاجه اجتماعيا لإعطائه دلالات و رموز متماشية مع السياق الاجتماعي، و ذلك في كل المجتمعات عبر التاريخ . أما في مجتمعنا الحالي فقد أصبح الجمال قيمة اجتماعية الزامية سائدة، تولدت عنها صناعة مكملة للجمال، من مواد وجراحة و دعايات وخطابات و أدبيات للتجميل و قد شمل استهلاك هذه العناصر والمواد التجميلية مختلف الفئات الاجتماعية، حيث اتسع استعمالها فأصبح بذلك الجمال حقا ظاهرة اجتماعية و أصبح التجميل مؤشرا و رمزا عن المكانة الاجتماعية المرغوبة أو المكتسبة، كما دل انتشار جراحة التجميل على شدة التنافس الرمزي عن المكانة الاجتماعية و الاستعداد لتغيير الجسد و قبول تحويله اصطناعيا من أجل الوصول إليها مصداقا لإلزامية الجمال. | en_US |
dc.language.iso | ar | en_US |
dc.publisher | Algeries2 universiyty abou El Kacem Saadallah جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله | en_US |
dc.subject | التغير الاجتماعي | en_US |
dc.subject | المجتمع الجزائري | en_US |
dc.subject | التجميل ــ تاريخ | en_US |
dc.title | مواد وجراحة التجميل ودلالتها الجتماعية في المجتمع الجزائري | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |