المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

النص المسموع و دوره في تنمية كفاءة التعبير الشفهي لدى تلاميذ السنة الأولى من التعليم الإبتدائي

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author بويحية, مريم
dc.contributor.author تزروتي, حفيظة
dc.date.accessioned 2020-09-01T18:18:03Z
dc.date.available 2020-09-01T18:18:03Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/781
dc.description.abstract يسعى تعليم اللّغة العربية منذ بداية المرحلة الابتدائية إلى تمكين المتعلّم من التّواصل اللّغوي،عن طريق تزويده بالكفاءات اللّغوية المتمثّلة أساسا في: فهم المنطوق والتّعبير الشّفهي وفهم المكتوب والتّعبير الكتابي التي تساعده مستقبلا على التّواصل مع أقرانه وحلّ المشكلات التي قد تواجهه داخل المدرسة أو خارجها. وقد أولت المناهج الدّراسية الحديثة مكانة هامّة للمنطوق؛ حيث أوصت بضرورة جعل المتعلّم في وضعيات استماع تستهدف تنمية قدرته على فهمه (المنطوق) ثمّ التّعبير الشّفهي ويكون ذلك منطلقا لبقية النّشاطات اللّغوية الأخرى. والملاحظ أنّ وضعيات ممارسة نشاط التّعبير الشّفهي والتّواصل تتنوّع حسب الحاجة أو الهدف المراد تحقيقه؛ إذ يوضع المتعلّم في وضعيات استماع لنصوص تدرج أغلبها تحت نشاط''أشاهد وأستمع''الذي تفتتح به كل وحدة تعليمية. en_US
dc.language.iso ar en_US
dc.publisher Algiers 2 University Abou El kacem Saadallah جامعة الجزائر 2 أبو القاسم سعد الله en_US
dc.subject أساليب التدريس en_US
dc.subject اللغة العربية ــ تعليم en_US
dc.subject التعليم الإبتدائي en_US
dc.title النص المسموع و دوره في تنمية كفاءة التعبير الشفهي لدى تلاميذ السنة الأولى من التعليم الإبتدائي en_US
dc.type Thesis en_US


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي