المستودع الرقمي المؤسساتي للإنتاج العلمي والأكاديمي لجامعة الجزائر 2

استراتجيات الفهم الشفهي و علاقتها بحل المشكلات الرياضية عند ذوي صعوبات التعلم

عرض سجل المادة البسيط

dc.contributor.author بن يحي, يوسف
dc.contributor.author نواني, حسين
dc.date.accessioned 2020-09-01T20:47:44Z
dc.date.available 2020-09-01T20:47:44Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/785
dc.description.abstract تهتم هذه الدراسة بنشاط حل المشكلات الرياضية لدى ذوي صعوبات التعلم. وتهدف الى توضيح وابراز العلاقة بين استراتيجيات الفهم الشفهي وحل المشكلات الرياضية عند ذوي صعوبات تعلم الرياضيات. ولهذا الغرض تم الاعتماد على المنهج الوصفي باسلوب دراسة الحالات التي تم تشخيصها بواسطة بطارية تقييم معالجة الاعداد والحساب لدى الطفل ZAREKI-R . وتم جمع البيانات حول متغيرات البحث بتطبيق اختبار استراتيجيات الفهم الشفهيO-52 الذي عكس ضعف الاطفال في التحكم والتوظيف استراتيجيات الفهم، واختبار لقياس اداء الاطفال في حل المشكلات الرياضية من تصميم الباحث . وتبين من خلال المعالجة الاحصائية للبيانات ضعف العلاقة بين المتغيرين ولجوء الاطفال ذوي صعوبات تعلم الرياضيات الى مكونات التفكير الرياضي المنطقي في محاولاتهم لحل المشكلات الرياضية. en_US
dc.language.iso ar en_US
dc.publisher Algiers 2 University Abou El kacem Saadallah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله en_US
dc.subject الرياضيات en_US
dc.subject صعوبات التعلم en_US
dc.subject الفهم en_US
dc.title استراتجيات الفهم الشفهي و علاقتها بحل المشكلات الرياضية عند ذوي صعوبات التعلم en_US
dc.type Thesis en_US


الملفات في هذه المادة

هذه المادة تظهر في الحاويات التالية

عرض سجل المادة البسيط

بحث دي سبيس


بحث متقدم

استعرض

حسابي