dc.contributor.author | خلدومي, آسيا | |
dc.contributor.author | حدار, عبد العزيز | |
dc.date.accessioned | 2020-09-02T15:06:02Z | |
dc.date.available | 2020-09-02T15:06:02Z | |
dc.date.issued | 2017 | |
dc.identifier.uri | http://193.194.83.152:8080/xmlui/handle/20.500.12387/790 | |
dc.description.abstract | هدفت الدراسة الحالية للتعرف على أثر تكنولوجيا الوسائط المتعددة في تنمية المهارات الاجتماعية، التواصلية، وبعض العمليات العقلية العليا - الانتباه، التذكر، والادراك بأنواعه البصري، الاستماعي والحركي-. ولتحقيق أهداف الدراسة، تم الاعتماد على برنامج علاجي يحتوي على مجموعة من التطبيقات المثبتة على جهاز آيباد وصور وفيديوهات لمواقف اجتماعية وأنشطة تعمل على تقوية الذاكرة، وزيادة التركيز وأخرى تعمل على تحسين القدرة على الانتباه والإدراك بأنواعه الثلاث. بالاضافة الى مجموعة من التمارين والحركات الرياضية وبعض تمارين اليوغا، تعرض هذه الانشطة بمختلف الوسائط من تلفاز، جهاز ايباد، وجهاز الماسح الضوئي... الانشطة بمختلف الوسائط من تلفاز، جهاز ايباد، وجهاز الماسح الضوئي...الخ. وكشفت النتائج الى أن البرنامج العلاجي القائم على تكنولوجيا الوسائط المتعددة قد أثر في تنمية المهارات الاجتماعية، والتواصلية، وفي تنمية مهارة الانتباه، التذكر، الادراك الاستماعي، البصري، والحركي، لدى مجموعة من الاطفال التوحديين. | en_US |
dc.language.iso | ar | en_US |
dc.publisher | Algiers 2 University Abou El kacem Saadallah جامعة الجزائر2 أبو القاسم سعد الله | en_US |
dc.subject | الذاكرة | en_US |
dc.subject | الإدراك | en_US |
dc.subject | التوحد | en_US |
dc.subject | الأطفال المعوقون | en_US |
dc.subject | الإنتباه | en_US |
dc.subject | المهارات الإجتماعية | en_US |
dc.subject | الأطفال التوحدين | en_US |
dc.subject | الوسائط المتعددة ــ تعلم | en_US |
dc.title | أثر الوسائط المتعددة في تنمية المهارات الإجتماعية، التواصلية، و بعض العمليات العقلية العليا لدى الطفل التوحيدي | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |