dc.contributor.author | قالون, فهيمة![]() |
|
dc.date.accessioned | 2025-01-07T13:57:01Z | |
dc.date.available | 2025-01-07T13:57:01Z | |
dc.date.issued | 2024-12-23 | |
dc.identifier.issn | 3726-2773 | |
dc.identifier.issn | EISSN: 8670-2830 | |
dc.identifier.uri | http://ddeposit.univ-alger2.dz:8080/xmlui/handle/20.500.12387/7920 | |
dc.description.abstract | البحث العلمي أساس الدراسات الأكاديمية، وإسهام في بعث المعرفة وكشف الحقائق ونشر الأفكار والعلوم. الممارسة البحثية سبيل الباحث لتنمية مداركه المعرفية وخبراته العلمية. لهذا حرصت البرامج والمقررات الجامعية على أن يتلقى طلبة التخصصات المختلفة في مستويات الليسانس والماستر تكوينا بيداغوجيا لاكتساب آليات منهجية البحث وتقنياته المرتبطة بكل مرحلة من البحث لما لها من خصائص وما تقتضيه من مهارات محددة. يعتبر جمع المعلومات المتصلة بالموضوع أساس الدراسة وفي المقابل يصير تحليلها وتفسيرها في ضوء إشكالية البحث وسيلة وغاية. لهذا يجب على الباحث أن يحسن القراءة التحليلية لمصادر المعلومات والمعطيات والنتائج. لكن الواقع وضعنا في مواجهة مذكرات لم يتمكن الطلبة من معالجة البيانات وتحليلها، بحيث لم يتوصل إلى أمثل حل لإشكالية بحثه بسبب سوء تحليل المادة العلمية التي حرص على جمعها وتصنيفها ووصفها. ما هي الآليات الفاعلة في التحليل خلال إعداد مذكرات التخرج في الدراسات اللسانية؟ | ar_AR |
dc.language.iso | Ar | ar_AR |
dc.publisher | مجلة ذخائر اللغة قسم علوم اللسان- جامعة الجزائر 02 أبو القاسم سعد الله | ar_AR |
dc.rights | Attribution-NonCommercial-NoDerivs 3.0 United States | * |
dc.rights.uri | http://creativecommons.org/licenses/by-nc-nd/3.0/us/ | * |
dc.subject | البحث العلمي | ar_AR |
dc.subject | المنهج التحليلي | ar_AR |
dc.subject | تحليل المعطيات | ar_AR |
dc.subject | الباحث | ar_AR |
dc.title | معطيات الدراسات اللسانية ونتائجها الفرق بين العرض والتحليل | ar_AR |
dc.title.alternative | :Results Their and Studies Linguistic From Data Analysis and Presentation Between Difference A | ar_AR |
dc.title.alternative | : résultats leurs et linguistiques études des données Les analyse et présentation entre différence U | ar_AR |
dc.type | Article | ar_AR |
The following license files are associated with this item: